آخر المواضيع

تطبيقات قد تنقذ حياتك! منها برامج للاتصالات دون شبكة، أو لتعليم الإسعافات الأولية عند مختلف الحوادث

 


إذا كنت عالقاً في حالة طوارئ، أو كنت ترغب في الاطمئنان على أفراد أسرتك وتهيئتهم للاستعداد لكارثة وشيكة، نستعرض فيما يلي التطبيقات التي قد تحتاجها على هاتفك أو جهازك اللوحي المحمول تحسُّباً لأية طوارئ أو كوارث محتملة تهدد سلامتك ومن حولك.

غالباً ما تكون حالات الطوارئ غير متوقعة تماماً ومهددة للحياة، سواء كانت فيضاناً أم إعصاراً أم حريقاً أم زلزالاً أم عاصفة أم حادث تصادم، لذلك فأنت بحاجة إلى الأدوات المناسبة للتعامل مع ما يحدث.


تطبيق Life360 لتحديد الموقع ومشاركته

يعد تتبع الموقع أمراً ضرورياً خلال أي حالة طوارئ، ويعد برنامج Life360 أحد أفضل تطبيقات تتبع الهاتف المتوفرة لإنجاز المهمة، وهو متوفر لمستخدمي هواتف iPhone وAndroid.

يمكن استخدامه لمراقبة مكان وجود أفراد العائلة والمقربين، وحتى الحصول على تنبيهات عند مغادرتهم ووصولهم إلى مواقع معينة عند ترتيب الإعدادات.

قد تبدو المراقبة المستمرة لموقع الآخرين خطوة مفرطة بالنسبة لبعض الأشخاص، ولكنها مثالية عند حدوث حالة طوارئ. على سبيل المثال، عند حدوث حالة طوارئ مدرسية أو عاصفة في المنطقة التي يرتادها أبناؤك، وبالتالي يمكن لأي شخص في مجموعة باستخدام التطبيق معرفة مكان وجود أي شخص آخر.

كذلك إذا ضرب زلزال مدمر المدينة التي يعيش فيها أحد أفراد أسرتك، يمكنك متابعة الشخص والتحقق من سلامته ومساعدته في معرفة المسار الذي سيمكّنه من مغادرة المدينة بأمان.

هناك أيضاً رسائل مضمنة في تطبيق Life360 لإرسال رسائل نصية إلى كل شخص في الدائرة الخاصة، بالإضافة إلى ميزة "تنبيه المساعدة" التي تتصل بأعضاء المجموعة وتراسلهم عبر الرسائل النصية والبريد الإلكتروني عند تفعيلها إذا تعرضت لخطر أو كارثة تستلزم طلب المساعدة.

تطبيق AccuWeather للكوارث المناخية

ترتبط معظم الكوارث بالطقس، لذلك يُعد AccuWeather أحد أفضل تطبيقات الطقس لجميع الأغراض. فهو يوفر تنبيهات الطوارئ في الوقت المناسب لجميع أنواع الأحداث، ما يجعله تطبيقاً مثالياً لتتبع الأعاصير والرياح والطقس العام، لإظهار وقت تساقط الأمطار والثلوج والفيضانات، وما إلى ذلك، وفقاً لموقع الشخص.

كذلك يمكنك مراقبة مواقع متعددة في وقت واحد، ومعرفة الطقس المباشر، وعرض توقعات الطقس كل ساعة أو التوقعات الممتدة للأسبوع والشهر المقبلين.

من الممكن أيضاً البقاء على اطلاع على آخر أخبار الطقس من خلال تطبيق AccuWeather. يُذكر أن التطبيق المجاني يمكن تحميله من قبل مستخدمي Android وiOS.


تطبيق Zello للبقاء على اتصال

Zello هو تطبيق لاسلكي يجعل البقاء على اتصال مع الأفراد ومجموعات المقربين أمراً سهلاً وعملياً عن الاتصالات الهاتفية المعتادة.

فهو مثالي بشكل خاص بين الأطفال وكبار السن الذين قد لا يعرفون كيفية استخدام الهاتف بشكل صحيح.

يمكن الاستفادة منه عن طريق إنشاء قنوات خاصة، بحيث يمكن لأشخاص معينين فقط الوصول إلى الرسائل فيه، ولكن هناك أيضاً قنوات عامة يمكن لأي شخص الانضمام إليها.

فقط ابحث عن شيء عام مثل الطقس، أو أي شيء محدد مثل اسم زلزال أو موقع مدينة لمعرفة كل ما يدور فيها وطلب المساعدة عند الحاجة.

وأثناء الاتصال بقناة Zello بشكل نشط، يمكن قفل الهاتف والاستمرار في سماع المجموعة الخاصة أو العامة تتحدث معك وتتمكن من الحديث معها، ما يجعل التطبيق مفيداً بشكل خاص أثناء حالات الطوارئ.

يمكن لأجهزة iPhone وAndroid المحمولة تحميل تطبيق Zello، وهو مجاني لمدة 14 يوماً، ثم يكلّف 81 دولاراً للاشتراك السنوي.

تطبيق الإسعافات الأولية من الصليب الأحمر

يعد تطبيق Red Cross First Aid على هواتف الآيفون والأندرويد واحداً من أفضل تطبيقات الطوارئ المجانية للحصول على إرشادات واضحة متعلقة بالصحة والسلامة العامة عند حدوث الطوارئ.

وهو مهم في المواقف التي لا يمكن فيها بالضرورة الوصول إلى المستشفى على الفور. إذ يمكنك استخدام التطبيق لمعرفة كيفية التحكم في النزيف، وعلاج كسر العظام، وإجراء الإنعاش القلبي الرئوي، وحتى حالات الاختناق بالطعام.

كذلك هناك جزء من التطبيق مخصص للتعرف على حالات مثل الحساسية ونوبات الربو والحروق والاختناق والضيق وضربات الحرارة واللسعات واللدغات والتهاب السحايا وغير ذلك.

قسم آخر من التطبيق للطوارئ مخصص لتعلم كيفية الاستعداد لأشياء مثل الزلازل والجفاف والفيضانات والانهيارات الأرضية وأمواج تسونامي والبراكين وغيرها.

ويحتوي قسم الطوارئ على معلومات مفصلة وقوائم مراجعة حول ما يجب القيام به قبل وأثناء وبعد كل حدث، بدءاً من مشكلة الحساسية أو إصابة الرأس، إلى النوبة القلبية وحالات مرض السكري الطارئة وانخفاض درجة حرارة الجسم، أو انهيار البناء السكني الذي يعيش فيه الشخص.

تتوفر الاختبارات لاختبار معلوماتك حول هذه الأشياء. هناك أيضاً قائمة بالمستشفيات القريبة منك، مع سهولة الوصول إلى الاتجاهات ورقم هاتف المنشأة وموقعها الإلكتروني.


تطبيق بمواقع محطات الوقود

يُعد تطبيق GasBuddy هو أسهل طريقة للعثور على أرخص مضخات الغاز حول مكانك أو المكان الذي تتجه إليه، ويمكنك أيضاً توفير المال في كل مرة تملأ فيها البنزين عبر استخدام التطبيق.

إذ يمكنك هذا التطبيق من فرز محطات الوقود ليس فقط بالنسبة للسعر، بل وبالنسبة للمسافة أيضاً، وحسب نوع الوقود، وكذلك يساعدك في تحديد المحطات التي تحتوي على وسائل مثل غسيل السيارات، ومحطات الشاحنات، ودورات المياه، والعمل على مدار الساعة، وامتلاك هاتف عمومي أو مطعم أو صرّاف آلي وغير ذلك.

يمكن تحميل التطبيق المجاني على هواتف Android وأجهزة iPad وiPhone وApple Watch أيضاً.


تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا