آخر المواضيع

الدوري الفرنسي: بي اس جي يفوز على ليل ويوسع صدارته للدوري

الدوري الفرنسي: بي اس جي يفوز على ليل ويوسع صدارته للدوري

 فاز فريق فريق ​بي اس جي​ بنتيجة 4 - 3 على فريق ​ليل​ ضمن منافسات الجولة 24 من ​الدوري الفرنسي​ في اللقاء الذي جمعهما على أرضية ملعب"بارك دي برانس".

ولقد بدأ بي اس جي المباراة بقوة وضغط على خصمه الى ان سجل الهدف الأول في الدقيقة 11 عن طريق كيليان مبابي بتسديدة أرضية بعد سلسلة تمريرات مميزة وكان قد أوصل الكرة النهائية لمبابي زميله ​نيمار​. لم يكتف فريق العاصمة بهذا الهدف حيث ضاعف النتيجة عن طريق نيمار في الدقيقة 17 من تمريرة حاسمة وصلته من فيتينيا. بالرغم من تأخره 2-0 إلا ان ليل لم يستسلم وسجل هدف تقليص النتيجة في الدقيقة 24 عن طريق اللاعب بافودي دياكيتي الذي سدد رأسية وصلته من ضربة ركنية. وفي الدقيقة 27 سقط مهاجم ليل جونثان بامبا في منطقة جزاء بي اس جي بعد مبارزة فردية مع نونو منديز وطالب ليل بركلة جزاء لكنها رُفضت بعد الرجوع الى VAR. ولقد انتهت الشوط الأول بنتيجة 2-1.

ولقد بدأ ليل الشوط الثاني بقوة وهاجم حتى نال ركة جزاء بعد قيام لاعب بي اس جي ماركو فيراري بإسقاط لاعب ليل تياغو ديالو في منطقة الجزاء. سجل هدف التعادل لليل لاعبه جوناثان ديفيد من ركلة الجزاء. وتابع ليل صحوته مستغلا ضياع بي اس جي وسجل الهدف الثالث في الدقيقة 69 عن طريق بامبا الذي سددها مرتفعة في المرمى بعد ان وصلته الكرة من اندري غوميز. بعد ذلك تبادل الفريقين الهجمات الى ان سجل بي اس جي هدف التعادل عن طريق مبابي بتمريرة حاسمة من بيرنات في الدقيقة 87. ولم يرضى بي اس جي بالتعادل حيث ان لاعبه ليونيل ميسي سجل هدف الفوز في الدقيقة 95 من ضربة حرة لم يتمكن حارس ليل من صدها.

بهذا الفوز وسّع بي اس جي صدارته لترتيب الدوري بفارق 8 نقاط عن محتل المركز الثاني بينما بقي ليل في المركز الخامس.



الدوري الفرنسي: مارسيليا يتجاوز عقبة تولوز ويحافظ على وصافته قبل موقعة سان جيرمان


حافظ أولمبيك ​مارسيليا​ على وصافة ​الدوري الفرنسي​ لكرة القدم، بعد الفوز الذي حققه على مضيفه ​تولوز​ بنتيجة 3-1، في اللقاء الذي جمع بينهما يوم الأحد.

واستطاع تيسن تالينغا أن يمنح الأفضلية لأصحاب الأرض في الشوط الأول بتسجيله هدفاً في الدقيقة 3. وفي الشوط الثاني، انتفض فريق المدرب تيغور تودور، ونجح في تسجيل ثلاثة أهداف من توقيع مبيمبا في الدقيقة 52، وجنكيز أوندير في الدقيقة 59 ونونو تافاريس في الدقيقة 78، قبل أن يقلص ادو اوناوي الفارق في الدقيقة 87، ليحقق مارسيليا ثلاث نقاط ثمينة بعد انتهاء المباراة بنتيجة 3-2.

هذا الفوز ثبّت أقادم مارسيليا في الصدارة برصيد 52 نقطة، بفارق 5 نقاط عن المتصدر باريس سان جيرمان، قبل القمّة التي ستجمع بينهما يوم الأحد المقبل على ملعب مارسيليا فيلودروم.

الدوري الفرنسي: لانس يهزم نانت بثلاثيّة

حقق ​لانس​ فوزاً ثميناً على حساب نانت بنتيجة 3-1، في اللقاء الذي جمع بينهما مساء الأحد في الجولة الـ24 من بطولة ​الدوري الفرنسي​ لكرة القدم.

واستطاع لانس أن يتقدم في الدقيقة 34 عن طريق اللاعب ديفير ماكادو، قبل أن يضيف اللاعب أدريان تومانسون الهدف الثاني في الدقيقة 36.

قبل نهاية الشوط الثاني، قلص نانت الفارق عن طريق فلوريان موليت.

وفي الشوط الثاني، عاد لانس وتقدم عن طريق اللاعب شارليس تراوري بالخطأ في مرمى فريقه، ليفوز بنتيجة 3-1، ويرفع رصيده إلى 49 نقطة في المركز الرابع فيما بقي رصيد نانت 28 نقطة في المركز 13.

الدوري الفرنسي: موناكو ينتصر على بريست ويتخطى مارسيليا مؤقتاً في الترتيب


ضمن منافسات الأسبوع الـ24 من بطولة ​الدوري الفرنسي​ لكرة القدم، حقق ​موناكو​ فوزاً ثميناً على حساب ستاد بريست بنتيجة 2-1، في اللقاء الذي جمع الطرفين يوم الأحد.

وسجّل السكندر غولوفين في الدقيقة 39 مايرون بودو في الدقيقة 73، فيما سجل لبريست جيريمي لو دورون في الدقيقة 86.

هذا الفوز جعل موناكو يحتل المركز الثاني مؤقتاً برصيد 50 نقطة بفارق 7 نقاط عن باريس سان جيرمان الأول بانتظار لقاء مارسيليا وتولوز.

وفي لقاءات أخرى، سقط كليرمونت أمام ​رين​ 2-0، وحقق لوريان الفوز على أجاكسيو 3-0، فيما فاز مونبيلييه على ​تروا​ 1-0.


تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا