آخر المواضيع

شعر بها سكان الشمال: هزة أرضية تضرب تركيا وسورية ولبنان




 ضربت هزة أرضية بقوة 5.1 درجة على مقياس ريختر، الليلة الماضية، جنوب تركيا وشعر بها عدد من الناس في مناطق واسعة من سورية ولبنان.

كما أفاد عدد من السكان في إسرائيل وخصوصا في المنطقة الشمالية بأنهم شعروا بالهزة الأرضية.

وللتذكير، فقد شعر عدد من المواطنين في إسرائيل بهزة أرضية بقوة 3.5 درجة، يوم الثلاثاء الماضي. وبحسب التقديرات، يقع مركز الهزة الأرضية شمال نابلس. وأعلن المعهد الجيولوجي أن مركز الزلزال يقع على بعد 15 كم جنوب شرقي مدينة "أريئيل"، وقالت قيادة الجبهة الداخلية إنه لم يصدر أي تحذير بشأن الزلزال، لأنه ليس زلزالاً يعرض سكان إسرائيل للخطر. وقامت قيادة الجبهة الداخلية بتحديث التعليمات الخاصة بالسلوك الصحيح أثناء وقوع الزلزال وذكرت أنه يمكنك تلقي تحذير من الزلزال في تطبيق Home Front Command والأبواق، إذ يتم تفعيل تحذير من زلزال بقوة 4.5 درجة في إسرائيل، والذي من المحتمل أن يكون كبيرًا وقد يتسبب في أضرار.

وأفاد مرصد الزلازل الفلسطيني في جامعة النجاح، يوم الثلاثاء الماضي، بأنه في الساعة 16:58 حسب التوقيت المحلي للقدس، ضرب زلزال خفيف الأراضي الفلسطينية، ومركزه جنوب شرق نابلس بقوة 3.5 درجات على مقياس ريختر.

وهذه الهزة الأرضية الخامسة التي تضرب الأراضي الفلسطينية خلال الأيام الأخيرة.

وتشهد منطقة الشرق الأوسط، هزات ارتدادية عقب الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسورية، فجر الإثنين، وراح ضحيته حتى الآن أكثر من 41 ألف قتيل.

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا