آخر المواضيع

ام الفحم : وحدة التطوع والتداخل الاجتماعي في المركز الجماهيري تنظم معرضًا لمراكز تطوع طلاب الثانويات


نظمت وحدة التطوع والتداخل الاجتماعي في قسم الشبيبة المركز الجماهيري – بلدية أم الفحم وبالتعاون مع المدارس التالية: الثانوية الشاملة، دار الحكمة، الأمل، آفاق، التسامح، ابن الهيثم، مسارات المفتان، خديجة والأهلية، وبالشراكة مع المراكز التي تستقطب طلاب التطوع والتداخل الاجتماعي، وحدة التطوع قسم الرفاه الاجتماعي، المركز العلاجي 21, جمعية اينوش، المركز الجماهيري – بلدية أم الفحم، جمعية بصائر الخير، مركز نما، بيت العجلات، جمعية السلام للمسنين، جمعية النور والارشاد، حركة الكشافة العربية وقسم الحصانة المجتمعية، نظموا معرضا لمراكز التطوع، وذلك لشرح الخدمات التي توفرها الجمعيات والمراكز المشتركة وسبل التطوع من خلال هذه الجمعيات والمراكز.

افتتح المعرض بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم، ومن ثم كلمة ترحيبية للسيد عدنان محاميد شرح من خلالها أهمية فكرة التطوع ومساهمتها في تطور المجتمع وتأسيسه كمجتمع متكاتف وداعم، وأكد على الدور الريادي الذي يفترض على طلابنا اتخاذه للمشاركة بهذا التطور مع التأكيد على ايمانه بطلابنا وقدرتهم على لعب هذا الدور البارز في مسيرة النهوض بالمجتمع من خلال الأعمال التطوعية.

تلا ذلك كلمة ترحيب قدمها الطالب ادم محاجنة - رئيس مجلس الطلاب البلدي. ومن ثم تجول الحضور بين محطات المراكز واستمعوا للشرح والتوضيح حول خدمات كل مركز ومركز واهمية التطوع من خلال هذه المراكز والجمعيات والتي تقدم خدمات متنوعة وتخدم شرائح واسعة مختلفة، منهم: محدودو الحركة، عائلات بضائقة وغيرها من الشرائح التي تستحق الدعم المجتمعي من خلال هذه المؤسسات.

تم ايضا تمرير ورشات عمل شارك بها طلاب المجلس البلدي وبمشاركة موجهة المجلس البلدي السيدة فاطمة اغبارية، بالإضافة إلى ورشات عمل للحضور تمحورت حول موضوع كشف نقاط القوة والقدرات التي يمتلكها المشتركون، ثم بحثوا طرق استثمار هذه القدرات لتحقيق التطلعات الشخصية وخدمة الأهداف العامة، كما وتم تمرير استبيان يهدف لمعرفة احتياجات الطلاب للقيام بمهامهم في مجال التطوع.

ثم كانت فقرة استراحة وتناول مخبوزات طازجة لجميع الحضور، قدمت بعدها مدرسة الامل فقرة جوقة وإنشاد مميزة لاقت إعجاب المشاركين، تلا ذلك عرض مسرحي قدمه مجموعة من الطلاب المتطوعين بإسم "روايات اربع حارات" باشراف المدرب محمد دبدوب.

الجدير بالذكر أن المعرض تم بحضور السيد بهاء سعدة – مفتش التربية اللامنهجية في لواء حيفا، الذي أثنى على هذا المعرض الكبير والهام الذي جمع كل المراكز والجمعيات التي يمكن للطالب التطوع من خلالها، وكشف الطلاب على إمكانيات ومجالات متنوعة متاحة أمام الطلاب المتطوعين، مثنياً على دور وحدة التطوع في قسم الشبيبة بالمركز الجماهيري في إستيعاب الطلاب وتوجيههم ومساعدتهم وإرشادهم على طول مسيرة عملهم التطوعي، متمنياً للجميع النجاح والتوفيق الدائم.

وفي الختام تتقدم وحدة التطوع والتداخل الاجتماعي في قسم الشبيبة المركز الجماهيري بإشراف مركزة مجال التطوع  السيدة ايمان سعد اغبارية بالشكر لطلابنا الذين عملوا على إنجاح المعرض كما وقدمت الشكر لجميع المراكز والجمعيات والأقسام التي شاركت بعرض مؤسساتها وخدماتها أمام طلاب المدارس الثانوية التي شاركت في فعاليات هذا المعرض والشكر لكل من دعم وحضر.






تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا