آخر المواضيع

راصد جوّي يكشفُ .. ضربةٌ موجعةٌ لعشّاق الشّتاء مع وجودِ بصيص أملٍ

 


 قال الراصد الجوي "ليث علامي" أن مؤشراتِ الخرائط الجوية تشير لاستقرارٍ جوّي طويلٍ قد يستمرُ لنهاية شهر فبراير 2023، دون اقترابِ أي منخفضات جوية في حوض "المتوسط" في منطقة بلاد الشام وفلسطين.

وأرجع "علامي" خلال حديثه  سبب حالة الاستقرار الحالية إلى وجود نشاطٍ هائلٍ للمنخفضات الجوية في القارة الأوروبية والمغرب العربي، مبينًا أن منطقة الشام وتلك المناطق مناطق عكسية.

وبين أن أوروبا وبلاد المغرب العربي تغزوها حاليًا كتلة هوائية باردة في المقابل فإن المعادلة المعاكسة تتمخضُ عنها ارتفاعات جوية في الهواء في منطقة بلاد الشام.

وعلى الرغم مع بقاء درجات الحرارة منخفضة نوعًا في منطقة بلاد الشام وفلسطين فإن درجات الحرارة تبقى منخفضة ولا سيما في ساعاتِ الصباح والليل دون منخفضاتٍ جويةٍ. "يقول علامي".

ولفت على أنه رغم التوقعات السلبية، فإن هناك بصيص أملٍ وإشارات أولية لعودة المنخفضات، لكنه في الوقت ذاته أكد أن التوقعات غير مضمونة إذا ما زادت عن أسبوع واحدٍ.

وبشأن شهر مارس/ آذار 2023، قال أنه يتبع فلكيًا وإحصائيًا لفصل الشتاء ومستمر حتى الثاني والعشرين منه.

ولم يستبعد أن تهطل الأمطار وتعودُ الأجواء الشتوية في شهر آذار بناءً على دراساتٍ أرشيفية ولمحاتٍ عامة مستقبلية دون حديثٍ فعلي موجود على وجودِ منخفضات جوية في القريب العاجل.

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا