آخر المواضيع

لهذه الأسباب عليك التوقف عن تدليل طفلك!


 ستعرفك عائلتي في المقال التالي على أسباب تدفعك على التوقف عن تدليل طفلك ومنحه الكثير من الإهتمام والإفراط في تقديم له ما يريد.

من الطبيعي أن يُقدم الأهل للطفل خصوصًا الطفل الأول الكثير من الحب والإهتمام والتدليل، ولكن من ناحية اخرى يُعتبر هذا الأمر أسلوب تربية خاطئ من الضروري أن تتوقفي عنالق

التدليل يُولد شخصية ضعيفة

هناك إجماع كبير أن التدليل الزائد والحماية المفرطة من الأهل وتقديم للطفل كل الأمور التي يطلبها أو حتى القيام بكل شيء بالنيابة عنه حرصاً عليه يُعتبر من أبرز الأسباب التي تولد شخصية ضعيفة وقد يكون من الصعب عليه أن يتحمل المسؤولية أو يأخذ القرارات المهمة في المُستقبل وستحعله شخص إتكالي وغير واثق من نفسه وقراراته.

سيصبح شخص أناني

الى جانب الشخصية الضعيفة، سيُسبب التدليل المُفرط الشخصية الأنانية في الطفل بحيث ستكون مشاعره متمحورة حوله ولن يكترث لمشاعر المحيطين به ولن يُقدر ما يفعله الآخرون له ولن يشكرهم على أفعالهم أو تصرفاتهم معه مما سيجعله أيضًا طفل غير مسؤول وإتكالي بشكل كبير!

صعوبة في التآلف مع الآخرين

سيواجه طفلك المُدلل صعوبة كبيرة في التواصل مع الآخرين والتآلف معهم وتكوين العلاقات الإجتماعية، فهو عندما بحصل على كل ما يتمناه بسهولة كبيرة، سيكون من الصعب عليه أن يشعر بالامتنان وسيكون غير متفاعل بشكل جيد مع البيئة المحيطة به..

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا