آخر المواضيع

التزام شبه تام باضراب السلطات المحلية والمدارس احتجاجًا على تجاهل وزارة المالية


 تشهد البلاد اليوم الخميس، اضراب عام وشامل في السلطات المحلية والمدارس باستثناء التعليم الخاص، وذلك بدعوة من مركز السلطات المحلية بالبلاد، احتجاجًا على عدم تجاوب وزارة المالية ورئيس الحكومة للمطالب بتخصيص ميزانيات لجهاز التربية والتعليم. 

وكان قد أعلن مركز السلطات المحلية عن القرار، بحضور حوالي 80 رئيس سلطة محلية، تم تقديم سلسلة من المطالب إلى وزارة المالية ورئيس الحكوم تتعلق بتخصيص ميزانيات كبيرة لجهاز التربية والتعليم، وإلغاء صندوق ضريبة الأملاك "الأرنونا"

التزام تام بالمثلث ما عدا جلجولية وأن هناك التزام في غالبية البلدات، بينما في قرية جلجولية كان قرارًا اخر بخصوص المدارس، حيث اصدرت السلطة المحلية بيانا جاء فيه:"الأهل الكرام، الطلاب الأعزاء، بقرار رئيس المجلس المحلي ومديرة قسم التربية والتعليم في جلجولية.التعليم اليوم في مدارس جلجولية الإبتدائية، الإعدادية والثانوية قائم كالمعتاد والإضراب لا يشمل المدارس،نهيب بكم بالإلتزام وبالحضور كالمعتاد دون اي تغيب.

 بلدية شفاعمرو عارضت قرار الاضراب

اما بلدية شفاعمرو اعلنت بعدم التزامها مع اضراب السلطات المحلية، ولجنة الأهالي المحلية عارضت القرار واعلنت عن اضراب المدارس.

وجاء في بيان اللجنة المحلية:"السلام عليكم ايها الاهل الكرام ،بيان صادر من اللجنة المحلية في شفاعمرو. بعد قرار الاضراب الذي اعلن عنه في الوسط العربي، وبعد بيان بلدية شفاعمرو بعدم التماشي مع الاضراب، نحن كلجنة محلية نعلن الاضراب والتماشي مع وسطنا العربي في المدارس الابتدائية والاعدادية وذلك لاننا جزء لا يتجزء من وسطنا العربي. لذلك كل المدارس التي ليست تحت كنف البلدية نعلن اضرابها للمدارس الاعدادية والابتدائية، بينما للمدارس الثانوية لهم حق الاختيار لانه تحت كنف سلطة البلدية. الاضراب لا يشمل طلاب ذوي الاحتياجات الخاصة.

راجيين ان ينال الوسط العربي جميع مطالبه لانه توجد العديد من النواقص مثل الحراسة، امن وامان الطلاب، نواقص من لوازم الطلاب المدرسية للاسف الشديد مثل الطاولات والكراسي.باحترام اللجنة المحلية، عنهم نادر يوسفين رئيس اللجنة المحلية".



تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا