آخر المواضيع

معبر طابا :إحباط محاولة إدخال تبغ بقيمة 45 ألف شيقل دون دفع الجمارك


 أعلنت سلطة الضرائب ، اليوم الاثنين ، انها أفشلت محاولة شخص من سكان مدينة بيتح تكفا، ادخال تبغ للدخان بقيمة 45 ألف شيقل، الى البلاد، في معبر ” طابا ” دون دفع الضريبة الجمركية عليها “.

حيث قال قال متحدث بلسان سلطة الضرائب في بيان له :” المشتبه به وصل الى المعبر بسيارة مسجلة على اسم والده، اشترى تذكرة للخروج من البلاد، واجتاز منطقة ختم جوازات السفر، وبرفقته شخص آخر. الشخصان دخلا الى دكان ” الديو تي فري ” واشتريا تبغ ودخان بقيمة 45 ألف شيقل، وأدخلوا الدخان والتبغ الى السيارة، فيما راقب رجال الأمن الأمر بشكل سري”.

وجاء في بيان المتحدث بلسان سلطة الضرائب : ” المشتبه وصل بعد ذلك مع وثائق السيارة من أجل إتمام عملية الخروج من المعبر الى الجانب المصري، وقدم لموظفي الضريبة المستندات اذ تبين لهم ان السيارة غير مسجلة على اسمه، وليس بحوزته ما يسمح بدخوله بالسيارة، لذا أبلغ المشتبه به الموظفين في المكان انه قرر العودة الى البلاد، وعند عودته الى المعبر سأله موظفو الجمارك في الجانب الاسرائيلي، ان كان بحوزته ما يلزم بدفع الجمرك، لكنه نفى ان يكون بحوزته ما يزلمه دفع الجمرك، وحينها قام موظفو سلطة الضرائب بتفتيش السيارة وعثروا على التبغ الذي تبلغ قيمة الضريبة المفروضة عليه 76 ألف شيقل “.

واتضح وفقا لبيان سلطة الضرائب ان المشتبه والشخص الذي كان معه، قاما بتقسيم المشتريات على عدة وصولات، ودفعا بطريقة مختلفة، ببطاقات اعتماد ونقدا، وقد خضعا للتحقيق في وحدة الضرائب في جمارك ايلات، ويشتبه ان الشخض المذكور تصرف في مرات أخرى في مثل هذه الطريقة واشترى بالمجمل تبغ بقيمة 450 ألف شيقل.

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا