آخر المواضيع

بن غفير يوعز الشرطة بالاستعداد لبدء عملية "السور الواقي 2" ضد المقدسيين


 أوعز وزير الأمن القومي الإسرائيلي، المتطرف إيتمار بن غفير، الشرطة بالاستعداد لبدء عملية "السور الواقي 2" ضد الفلسطينيين شرقي القدس المحتلة.

وجاء ذلك عقب جلسة لتقييم الأوضاع بمشاركة بن غفير والمفتش العام للشرطة، يعقوب شبتاي، وقائد الشرطة في منطقة القدس، دورون ترجمان، في أعقاب عملية الدهس التي أسفرت عن مقتل شخصين (6 سنوات و20 عاما) وإصابة 6 آخرين في مستوطنة "راموت" شمال القدس المحتلة، بعد ظهر اليوم.

وطالب بن غفير الشرطة بالاستعداد ووضع خطة لبدء عملية "السور الواقي 2" بدءا من يوم الأحد الوشيك، لكبح جماح "الإرهاب" في القدس الشرقية؛ حسب ما ورد في بيان صدر عن وزارة الأمن القومي الإسرائيلية.

وادعت وزارة بن غفير أن "هدف العملية محاربة والحد من جذور ’الإرهاب’، والوصول إلى منازل مرتكبي العمليات واعتقالهم قبل تنفيذهم العمليات".

وانتقد مسؤولان رفيعان في الحكومة إيعاز بن غفير للشرطة بالاستعداد لعملية "السور الواقي 2"، معتبرا أن "القرار ببدء عملية كهذه لا يتم اتخاذه من دون إعطاء تفسيرات والتنسيق مع باقي المسؤولين في أجهزة الأمن، كما مع رئيس الحكومة (بنيامين نتنياهو) ووزير الأمن (يوآف غالانت)"؛ حسب ما ورد في موقع "واينت" الإلكتروني.

إلى ذلك، فرض وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، عقوبات ومصادرة ملايين الشواكل من عشرات الأسرى الفلسطينيين وأفراد عائلاتهم شرقي القدس الذين يتلقون مخصصات مالية من السلطة الفلسطينية.

وردًّا على ذلك هاجم مسؤول سياسي رفيع وزير الامن القومي بن غفير قائلًا له: "القرارات بشأن عملية حارس الأسوار لا يمكن أن تتخّذ عن رصيف في محطة للحافلات بعد عملية".

وأشار قائلًا: "منفذ عملية الدهس اليوم في القدس لم يخرج إلا مؤخرًا من مستشفى للأمراض العقلة، والسيارة التي نفذ بها العملية تابعة لزوجته وهو يسكن ببين مستأجر في العيسوية". ولفت إلى أنّه: "يجب اتّخاذ قرار إغلاق منزله على الفور".

ويذكر أنّ الشرطة وصلت إلى منزل المنفذ وقام باعتقال 10 أشخاص من بينهم زوحته ووالديه واخيه والشخص الذي أجّر له الشقة حيث يسكن". 



تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا