...... محققون يصادرون المزيد من الوثائق السرية خلال تفتيش منزل بايدن - اخبارنا سوا
تابعنا عبر قناتنا في التليجرام

محققون يصادرون المزيد من الوثائق السرية خلال تفتيش منزل بايدن


 قال المحامي الشخصي للرئيس الأمريكي جو بايدن، السبت، إن محققين من وزارة العدل صادروا أكثر من ست وثائق إضافية، بعضها سري، في مقر إقامة بايدن في ويلمنغتون، بولاية ديلاوير، يوم الجمعة، بعد إجراء بحث استمر 13 ساعة في المنزل.

وأضاف بوب باور، في بيان نشرته صحيفة نيويورك تايمز، أن ست وثائق ذات علامات سرية - منها عندما كان عضوا بمجلس الشيوخ وأخرى عندما كان نائبا للرئيس - تم أخذها من قبل المحققين، إلى جانب المواد المحيطة.

وأضاف باور أن المحققين أخذوا أيضًا "ملاحظات مكتوبة بخط اليد شخصيًا" للسيد بايدن منذ أن كان نائبًا للرئيس.

وأكملت وزارة العدل مساء الجمعة، بحثًا شاملاً عن جميع المواد الموجودة في منزل الرئيس في ويلمنغتون، بدأ في حوالي الساعة 9:45 صباحًا وانتهى في حوالي الساعة 10:30 مساءً بالتوقيت المحلي، وغطى جميع أماكن العمل والمعيشة والتخزين في المنزل.

وقال بوب باور: "كان لدى وزارة العدل حق الوصول الكامل إلى منزل الرئيس، بما في ذلك الملاحظات المكتوبة بخط اليد والملفات والأوراق والمجلدات والتذكارات وقوائم المهام والجداول والتذكيرات التي تعود إلى عقود".




لقد وجدنا بعض الوثائق التي كانت قد خزنت في المكان الخطأ وسلمناها على الفور إلى قسم المحفوظات ووزارة العدل. نحن نتعاون بالكامل ونتطلع إلى حل هذا بسرعة
جو بايدن
من جانبه قال ريتشارد ساوبر، عضو مكتب المستشار بالبيت الأبيض، إن البحث أُجري وانتهى في المنزل يوم الجمعة، ولم يكن الرئيس أو السيدة الأولى جيل بايدن في المقر في ذلك الوقت.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، قلل قبل يومين من أهمية الضجة التي أثيرت بعد اكتشاف وثائق قديمة مصنفة سرية مخزنة في شكل غير ملائم بين ممتلكاته الخاصة، قائلا: "ليس ثمة شيء هناك".

وردا على سؤال حول هذا الموضوع طرحه عليه مراسلون خلال توجهه إلى كاليفورنيا، أجاب بايدن: "اسمعوا، لقد وجدنا بعض الوثائق التي كانت قد خزنت في المكان الخطأ وسلمناها على الفور إلى قسم المحفوظات ووزارة العدل. نحن نتعاون بالكامل ونتطلع إلى حل هذا بسرعة".

وأضاف: "أعتقد أنكم ستكتشفون أنه ليس ثمة شيء هناك. لا أشعر بأي ندم. أنا أطبق ما قال المحامون إنهم يريدون مني أن أفعل. هذا بالضبط ما نفعله".

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي
الكلمات المفتاحية :

0 comments 0 Facebook

أهم الاخبار

أهم الاخبار
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top