...... توثيق من منطقة الناصرة: اعتقال شابة واخرين بعد ابتزاز شاب بفيديو جنسي - اخبارنا سوا
تابعنا عبر قناتنا في التليجرام


 بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ - لواء الشّمال:

*نشر "بطريق الخطأ" مقاطع فيديو حرجة ذو طابع جنسيّ على تطبيق "تيك توك" وتمّ ابتزازه - توثيق لإلقاء القبض على المشتبه بهم*

قامت مشتبهة شابة من شمال البلاد بتهديد الضحية بنشر مقاطع الفيديو الشخصيّة التي تخصه على شبكة الإنترنت، إذا لم يعطيها 10,000 شيكل. ردًا على ذلك قام أفراد وحدة سريّة من مديريّة المروج بنصب كمينًا للمتورطين في الابتزاز - والقوا القبض عليهم في محطة وقود.

ألقت الشرطة القبض على المشتبهين من سكان الشّمال، بينهم أب وابنائه الاثنين وشابة أخرى، للاشتباه في محاولتهم ابتزاز عشرات آلاف الشواقل من شخص يبلغ من العمر (32) عامًا باستخدام مقاطع فيديو محرجة قام بتحميلها على صفحته الخاصة في التطبيق "تيك توك".   الضحية، الذي كان ينوي بالفعل الامتثال لطلب المبتزين وجمع المبلغ المالي الذي طلبوه، قرر التوجه إلى مركز الشرطة.

*في حديث مع قائد قسم التحقيق في مركز شرطة الناصرة الرائد حجاي ميموني اشار:* بعد تلقي الشكوى يوم الخميس الماضي من الضحية الذي وصل إلى مركز الشرطة خائفًا، قال إنه تلقى مكالمة هاتفية قبل يومين من امرأة شابة، قالت له أن لديها وبحوزتها مقاطع فيديو حرجة تم تسجيله فيها بالكامل وهددته بتوزيع الفيديوهات إذا لم يدفع لها 10,000 شيكل في المرحلة الأولى.

كما تبين خلال التحقيق أنّ الضحيّة كان ثملًا وقام بتحميل الفيديو المحرج عن طريق الخطأ على تطبيق "تيك توك". تقييمنا هو أن الشابة كانت من أول من شاهد مقاطع الفيديو ونقلتها إلى شركائها وخططوا معًا لابتزاز الضحية.




وفي حديث المشتبهة مع الضحية، طلبت أنّ يقابلها في محطة وقود في شمال البلاد وأن يسلمها المال هناك.

رتب الضحية، بالتعاون مع وحدة سرية من مديرية المروج لقاء مع الشابة تمّ خلاله تسليم الأموال إلى المشتبه بهم. 

وصل إلى مكان الحادث ثلاثة من المشتبه بهم أب وابنائه الاثنين لإستلام المال. قام الضحية بتسليم ظرف المال للمشتبهين ثم خرج أفراد الشرطة من مخبئهم والقوا القبض عليهم".

خلال التحقيق اعترف الأب وابنائه الذين لهم سوابق جنائية، بالتّورط في الابتزاز بالإضافة لثلاثة مشتبهين آخرين، بينهم شابة تبلغ من العمر (20) عامًا من منطقة الجليل.

*انهى الضّابط ميموني حديثه: "نشهد العديد من حوادث الابتزاز على خلفيّات ذو طابع جنسيّ ونناشد الجمهور الامتناع عن تحميل محتويات من هذا النّوع على شبكات التّواصل الاجتماعيّ وعدم إجراء محادثات كهذه مع أشخاص لا يعرفونهم".*

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي
الكلمات المفتاحية :

0 comments 0 Facebook

أهم الاخبار

أهم الاخبار
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top