...... الدوري الاسباني: سوسييداد يتفوق على بلباو في ديربي الباسك - اخبارنا سوا
تابعنا عبر قناتنا في التليجرام

 


ضمن منافسات الاسبوع الـ17 من بطولة ​الدوري الاسباني​ لكرة القدم، حسم ​ريال سوسييداد​ ديربي الباسك لصالحه بعد الفوز بنتيجة 3-1 على أرضه أمام ​أتلتيك بلباو​.

واستطاع ريال سوسييداد أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 25 عن طريق اللاعب اليكسندر سورلوث قبل أن يضيف زميله تاكيفوسا كوبو الهدف الثاني لصالح فريقه في الدقيقة 37، لكن بلباو قلص الفارق قبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق عن طريق اللاعب أوهان سانشيت. وفي الشوط الثاني تعرض لاعب بلباو الفاريز للطرد ليتحصل سوسييداد على ركلة جزاء وترجمها بنجاح اويارزابال ليسجل الهدف الثالث لصالح فريقه وينتهي اللقاء بعدها بفوز سوسييداد 3-1 ليحسم ديربي الباسك لصالحه ويعزز موقعه في المركز الثالث.


الدوري الاسباني: اوساسونا يتقدم الى المركز السابع بفوزه على مايوركا


تقدم نادي ​اوساسونا​ مؤقتاً الى المركز السابع في ترتيب ​الدوري الاسباني​ لكرة القدم بعد ان نجح في الفوز في الجولة ال 17 من الموسم الحالي، بعد ان نجح في تخطي نادي ​مايوركا​ بهدف دون رد رافعاً رصيده من النقاط الى 27 نقطة من 17 مباراة، بينما تجمد رصيد مايوركا الذي يحتل المركز العاشر عند النقطة 22.
وكان الشوط الاول من عمر المباراة قد انتهى بدون اهداف، الا ان لاعب نادي اوساسونا ايمار اوروز نجح في اهداء فريقه هدف المباراة الوحيد عند الدقيقة 47.

الليغا: خسارة قاتلة لاشبيلية امام جيرونا ليواصل ترنحه مع فرق المؤخرة


ضمن فعاليات الجولة ١٧ من منافسات ​الدوري الاسباني​ " الليغا" انقاد ​اشبيلية​ للخسارة امام ​جيرونا​ وبواقع ٢-١ ليواصل الفريق الاندلسي تواجده في المركز ال ١٧.
وفي الشوط الاول ضغط لاعبو جيرونا بشكل كبير حيث انهالوا على مرمى اشبيلية بالعديد من المحاولات الخطيرة ولكن اللمسة الاخيرة غابت عنهم امام المرمى، وفي الدقيقة ١٣ تمكن تانغي نيانزو من منح اشبيلية هدف التقدم برأسية جميلة بعد عرضية متقنة من ايفان راكيتيتش وبعدها ضغط لاعبو جيرونا بشكل كبير ولاحت لهم العديد من الفرص الخطيرة ولكن الحارس بونو نجح في التصدي لهم ببراعة كبيرة ليحرمهم من خطف هدف التعادل لينتهي هذا الشوط بتقدم اشبيلية وبواقع ١-٠.
ومع بداية الشوط الثاني تمكن كريستيان ستواني من خطف هدف التعادل لجيرونا في الدقيقة ٤٦ وبعد هذا الهدف سيطر لاعبو اشبيلية على الكرة ولكن بغياب الفعالية الهجومية امام مرمى الخصم وبدوره غابت خطورة لاعبي جيرونا بشكل كبير وبعدها حاول مدربا الفريقين اجراء التبديلات في صفوفهما في محاولة لتحسين المردود الهجومي وفي الدقيقة ٨٨ خطف جيرونا هدف الفوز عبر يانغل هيريرا لتنتهي المباراة بفوز جيرونا وبواقع ٢-١.

الليغا: رايو فاليكانو يخطف فوزاً مستحقاً على بلد الوليد


ضمن فعاليات الجولة ١٧ من منافسات ​الدوري الاسباني​ " الليغا "، عزز ​رايو فاليكانو​ من وضعيته في وسط الترتيب بفوزه الثمين على ​بلد الوليد​ وبواقع ١-٠.
وبدأ الشوط الاول بطريقة قوية بعد ان نجح لاعبو فاليكانو من فرض ايقاعهم الهجومي حيث تحصلّوا على بعض المحاولات الخطيرة ولكن اللمسة الاخيرة غابت عنهم، وفي الدقيقة ٣٣ اهدر ايسي بالازون ضربة جزاء لفاليكانو ليحرم فريقه من هدف التقدم وبدوره لم تنجح مرتدات لاعبي بلد الوليد في هزّ الشباك لينتهي هذا الشوط سلبياً بين الطرفين.
وفي الشوط الثاني واصل لاعبو فاليكانو ضغطهم وسيطرتهم الكبيرة على مجريات اللقاء وسط اداء باهت من جانب لاعبي بلد الوليد والذين فشلوا في القيام بردة فعل هجومية بالرغم من التبديلات العديدة التي قام بها المدرب روخو مارتين، وفي الدقيقة ٦٥ تمكن بالازون من خطف هدف التقدم لفريقه لتشتعل المباراة بشكل كبير ولم ينجح لاعبو بلد الوليد من القيام بأي ردة فعل تذكر لتنتهي المباراة بفوز رايو فاليكانو وبواقع ١/٠.

الليغا: سلتا فيغو يخطف تعادلاً مهماً امام ضيفه فياريال


ضمن منافسات الجولة الـ 17 من ​الدوري الاسباني لكرة القدم​، خطف فريق سلتا فيغو تعادلاً مهماً في المباراة التي جمعته امام ضيفه ​فياريال​ على ملعب بالايدوس، وكانت هذه المواجهة قد انتهت بواقع 1 – 1.

بدأ اللقاء بحماس كبير من قبل فريق الضيوف الذي استلم زمام الامور وتمكن اللاعب جيرارد مورينو من افتتاح التسجيل باكراً وتحديداً في الدقيقة 15، ليعتمدوا على الخطط الدفاعية بعد ان دخل فريق اصحاب الارض اجواء اللقاء وتمكنوا من شن العديد من الهجمات الخطرة احرزوا من خلالها هدف التعادل في الدقيقة 68 عبر اللاعب يورغن ستراند لارسن، لتهدأ وتيرة اللقاء بشكل ملحوظ لحين انتهائه بهدف لهدف ويحصل كل فريق عى نقطة واحدة في جدول الترتيب.

0 comments 0 Facebook

أهم الاخبار

أهم الاخبار
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top