آخر المواضيع

ميزة جديدة على التليغرام تحذف المحادثات تلقائياً


 يأتي آخر تحديث لبرنامج تليغرام Telegram مزوداً بالعديد من الميزات، من بينها ميزة الحذف التلقائي الشامل. على مر السنين، جمعت منصة المراسلة عبر الإنترنت ومقرها لندن ملايين المستخدمين؛ للاحتفاظ بهم، حيث يوفر تليغرام تحديثات منتظمة. 

الميزات الجديدة تساعد في تحسين تجربة المستخدم، حيث اختتمت الشركة المطورة للتطبيق عام 2022 بتقديم تحديث جديد للتطبيق يتضمن مجموعة من الميزات الجديدة لمستخدمي نظامي التشغيل أندرويد وiOS.

ميزة حذف الرسائل تلقائياً في تليغرام 

حسب "screenrant" للتحديث الجديد العديد من الميزات، من بينها إمكانية الحصول على حساب تليغرام دون الحاجة إلى شريحة اتصال، بالإضافة إلى تشويش الصورة عند إرسالها عبر التطبيق لتعزيز الخصوصية بالإضافة إلى تعزيز استهلاك مساحة التخزين في الهواتف.

بالإضافة إلى إمكانية تخصيص صورة الملف الشخصي لصديق أو مستخدم آخر، وتزويد محرر الصور في تليغرام بالمزيد من أدوات الكتابة والرسم، بالإضافة إلى حذف الرسائل تلقائياً لجميع الدردشات، وغيرها.


يعتبر تطبيق تليغرام أول تطبيق مراسلة فورية يقدم ميزة المحادثات السرية الذاتية، إذ يمكن للمستخدمين حذف الرسائل دون ترك أي أثر، وهو عكس تطبيق واتساب الذي يترك إشعاراً بوجود رسالة محذوفة حتى الآن.

كما يمكنك تفعيل مؤقت المسح الذاتي بحيث تختفي الرسائل والملفات، من جهازك وجهاز الطرف الآخر بعد قراءتها أو فتحها، حيث تُحفظ كافة المحادثات السرية في هاتفك ولا تُرفع إلى خوادم تليغرام، وهذا يعني أنك فقط من يستطيع الوصول إليها في الجهاز الذي أُنشئت منه، وستختفي فور تسجيل الخروج أو حذف التطبيق.

كيفية تفعيل ميزة الحذف التلقائي 

في حال فعلت ميزة الحذف التلقائي الجديدة على التطبيق فجميع المحادثات ستحذف تلقائيا وفقا للفترة الزمنية التي قمت بتعيينها حتى لو لم تكن أنت المرسل بل المستقبل، بالإضافة إلى جميع مجموعات المحادثة التي قمت بإنشائها في التطبيق.

لتفعيل خاصية الحذف التلقائي بالتطبيق يرجى اتباع الخطوات التالية: 


كيفية تفعيل الخاصية على التطبيق/Shutterstock

افتح تطبيق تليغرام على هاتفك.

اضغط على قائمة الخيارات التي هي عبارة عن ثلاثة خطوط أفقية في الزاوية العلوية اليسرى.

اضغط على الإعدادات.

اضغط على الخصوصية والأمان.

لتفعيل ميزة الحذف التلقائي للرسائل في تليغرام

اضغط على خيار الحذف التلقائي للرسائل "Auto-Delete Messages".

حدد الوقت الذي تريده لحذف الرسائل تلقائياً.

كيفية تفعيل الحذف التلقائي للرسائل في محادثات معينة

يتيح تطبيق تليغرام ميزة الحذف التلقائي للمحادثات لشخص معين دون باقي المحادثات، إذ تسمح هذه الخاصية بالحصول على خصوصية كبيرة دون الحاجة إلى حذف بعض المحادثات المهمة، مثل محادثات العمل وغيرها، لتفعيل هذه الخاصية يمكن اتباع الخطوات التالية: 


كيفية تفعيل الحذف التلقائي للرسائل في محادثات معينة/Shutterstock

افتح التطبيق.

انتقل إلى المحادثة التي تريد تفعيل ميزة الحذف التلقائي للرسائل فيها.

اضغط على اسم المستلم الذي يظهر في الزاوية العلوية اليسرى.

 ثم اضغط على أيقونة الخيارات التي هي عبارة عن ثلاث نقاط في الزاوية.

اضغط على خيار الحذف التلقائي.

اختر الوقت الذي تريد أن تُحذف الرسائل بعده تلقائياً.


تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا