...... رسميا.. إيران تعلن إعدام "الجاسوس الخارق" علي رضا أكبري - اخبارنا سوا
تابعنا عبر قناتنا في التليجرام


 أعلنت السلطات القضائية الإيرانية، اليوم السبت، رسميًا تنفيذ حكم الإعدام بحق نائب وزير الدفاع الإيراني الأسبق "علي رضا أكبري" بتهمة التجسس لصالح جهاز الاستخبارات البريطانية.

وقالت وكالة أنباء "ميزان" التابعة للسلطة القضائية الإيرانية، إنه "تم شنق الجاسوس البريطاني علي رضا أكبري"، من دون تقديم المزيد من المعلومات.

أكبري تجسس لصالح بريطانيا مقابل مبلغ مالي قدره مليون و805 آلاف يورو، و 265 ألف جنيه استرليني، و 50 ألف دولار أمريكي

السلطة القضائية الإيرانية


وأضافت الوكالة أن "أكبري" الذي يحمل الجنسيتين الإيرانية والبريطانية، متهم بالفساد في الأرض والعمل المكثف ضد الأمن الداخلي والخارجي للبلاد.

وأشارت إلى أنه "تجسس لمخابرات الحكومة البريطانية مقابل الحصول على مبلغ مالي قدره مليون و805 آلاف يورو، و 265 ألف جنيه استرليني، و50 ألف دولار أمريكي، وقد حكم عليه بالإعدام، وتم إعدامه".

وكانت وسائل إعلام مقربة من الحرس الثوري أفادت يوم الخميس الماضي، بأن علي رضا أكبري تم إعدامه في ذلك اليوم، من دون أن يصدر تأكيد من السلطات القضائية حينها.

أكبري عمل في فريق رئيس البرلمان السابق علي لاريجاني، عندما كان الأخير كبيرًا للمفاوضين في الملف النووي بين عامَي 2005 و2007

وقد وصفت وسائل الإعلام الحكومية الإيرانية أكبري البالغ من العمر 61 عاماً بـ"الجاسوس الخارق"، حيث كان يشغل منصب نائب وزير الدفاع الإيراني علي شمخاني في الحكومة الإصلاحية في عهد محمد خاتمي، ومستشاره أيضًا لفترة عندما كان سكرتيرًا للمجلس الأعلى للأمن القومي.

وعمل أكبري في فريق رئيس البرلمان السابق علي لاريجاني، عندما كان الأخير كبيرًا للمفاوضين في الملف النووي بين عامَي 2005 و2007.

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي
الكلمات المفتاحية :

0 comments 0 Facebook

أهم الاخبار

أهم الاخبار
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top