...... طلعة عارة: وقفة احتجاجية أمام المجلس رفضا لإهمال مدرسة مصمص - اخبارنا سوا
تابعنا عبر قناتنا في التليجرام


شارك العشرات من أهالي قرية مصمص وطلبة المدرسة الابتدائية،

اليوم الخميس، في وقفة احتجاجية أمام مجلس طلعة عارة، وذلك احتجاجا على إهمال المجلس المحلي لمدرسة مصمص الابتدائية.

ونظمت الوقفة لجنة أولياء أمور الطلبة في مدرسة مصمص الابتدائية، وذلك من أجل الضغط على المجلس المحلي في طلعة عارة، للقيام بعمله تجاه مدرسة مصمص الابتدائية.

ورفع الطلبة لافتات كتبت عليها شعارات تطالب المجلس المحلي في طلعة عارة، بإيجاد حل فوري للمدرسة، بينها “مدرستنا في خطر”، و”من حقنا أن نتعلم بأمان”، و”ابنوا لنا مدرسة ولا تهدموا مستقبلنا”.

وردد الطلبة والأهالي هتافات تطالب المجلس المحلي بالتحرك من أجل ترميم المدرسة، وإعادة الطلبة إلى مقاعد الدراسة.


وتعاني مدرسة مصمص الابتدائية من إهمال مفرط، إذ سقط، أول من أمس، جزء من جدران وسقف المدرسة، وفي أعقاب ذلك أعلنت لجنة أولياء أمور الطلاب في المدرسة عن الإضراب المفتوح، وذلك حتى يتم إيجاد حل لأوضاع المدرسة.

ودعت لجنة أولياء أمور الطلبة، اليوم الخميس، الأهالي وكافة أبناء البلدة، لاجتماع للاطلاع على المستجدات بخصوص أوضاع المدرسة، وذلك في قاعة مسجد خالد بن الوليد.

 
الأم أية إغبارية تحدثت قائلة :” لدي ابنتين في صف الرابع والخامس في مدرسة مصمص ، منطقياً اعلم انه لا يوجد حلول سحرية سريعة ولكن لا نريد اطفاء حرائق ، دعونا نرى مبادرة واجراءات من اجل العمل على بناية جديدة للمدرسة ، وان يباشروا في اعمال ترميم”.

وأضافت :” لو أن المدرسة أمنة لن اسمح لبناتي ان يجلسن في البيت ولكن شاهدنا وضع المدرسة السيء جداً ، ويجب على المجلس جلب اشخاص مختصين للتعامل بشكل جدي مع وضع المدرسة ، لا ان يتم الحديث عن ازالة الاوساخ او بعض الحجارة التي سقطت بسبب التأكل الموجود في جدران ومباني المدرسة”.

وبدوره فقد عقب توفيق جبارين مدير قسم المعارف في مجلس طلعة عارة المحلي  قائلاً :” نحن نثمن عمل لجنة اولياء امور الطلاب المحلية في المدرسة ، وقمنا اليوم بإزالة الخطر المتواجد والذي يمنع الطلاب عن العودة الى المدارس ، إذ يمكنهم من يوم الاحد العودة الى مقاعد الدراسة من جديد ، ونحن على تواصل مع وزارة المعارف من اجل العمل على ايجاد حل حول إمكانية بناء مدرسة جديدة كون مدرسة مصمص الابتدائية قديمة جداً او صيانة المدرسة ، ولكن هذا الموضوع يستغرق وقت طويل ونحن ولجنة اولياء الامور على علم بذلك ولكن نؤكد ان الطلاب بامكانهم حالياً العودة الى المدرسة “.





























الصناره
 

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

الكلمات المفتاحية :

0 comments 0 Facebook

أهم الاخبار

أهم الاخبار
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top