...... مصرع العامل محمد جمال زعبي من سولم واصابة آخر بعد أن علقا خلال عملهما على رافعة بالمركز - اخبارنا سوا
تابعنا عبر قناتنا في التليجرام



  لقي محمد جمال زعبي (40 عامًا)  من قرية سولم مصرعه، وأصيب أخر (25 عامًا) بجراح متوسطة، اليوم الإثنين، بعد أن علقا على رافعة من ارتفاع حوالي 6 أمتار بالقرب من محطة وقود ببلدة تال موند في المركز.

بيان صادر عن المتحدث باسم نجمة داوود الحمراء جاء فيه ما يلي: في الساعة 15:49، وصل بلاغ إلى مركز نجمة داوود الحمراء في منطقة اليركون، حول إصابة عاملين بعد أن علقا على رافعة على ارتفاع حوالي 6 أمتار بالقرب من محطة وقود في شارون".

وأضاف البيان: "أعلنت الطواقم الطبية عن وجود عامل فاقد للوعي وهو بحالة حرجة، بينما العامل الآخر أصيب بجراح متوسطة".

وجاء لاحقًا من ايحود هتسلا أنه تم اقرار وفاة العامل متأثرًا بجراحه الحرجة.

ويستدل من المعطيات المتوفرة أن 73 عاملا لقوا مصارعهم في حوادث عمل مختلفة بالبلاد، في العام الماضي 2022.


وفي العام 2021 بلغ عدد ضحايا العمل في الصناعة والتجارة والخدمات والزراعة والبناء 66 ضحية، أكثر من نصفهم من عمال البناء العرب.

ولقي 65 عاملا بينهم 47 من منطقة الضفة الغربية المحتلة مصارعهم في حوادث العمل بورشات البناء في البلاد خلال العام 2020، وفي العام 2019 لقي 47 عاملا مصارعهم، إضافة إلى 39 عاملا في العام 2018.

يذكر أن حوادث العمل ازدادت، في الأعوام الأخيرة، الأمر الذي تسبب بمصرع مئات العمال في ورشات عمل، غالبيتهم العظمى من الفلسطينيين من كلا جانبي الخط الأخضر، وعمال أجانب، وذلك في ظل إهمال السلطات وحتى النقابات المهنية لهذه الحوادث وأسبابها، سيما انعدام وسائل الأمان والمراقبة الفعلية لتطبيق شروط السلامة العامة للعمال.



تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي


الكلمات المفتاحية :

0 comments 0 Facebook

أهم الاخبار

أهم الاخبار
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top