...... مقتل وزير الداخلية الأوكراني ومسؤولين بارزين في تحطم مروحية بكييف.. تسببت بقتل 16 شخصاً - اخبارنا سوا
تابعنا عبر قناتنا في التليجرام


 قُتل وزير الداخلية الأوكراني ونائبه الأول في حادث سقوط مروحية في بروفاري قرب العاصمة كييف، بحسب ما صرح به مدير الشرطة الأوكرانية الأربعاء 18 يناير/كانون الثاني 2023، وسقط عدد من الضحايا، منهم طفلان، في تحطّم المروحية قرب روضة أطفال.

بينما ذكرت الشرطة الأوكرانية، على صفحتها الخاصة على منصة "تليغرام": "هذا الصباح تحطمت مروحية تابعة لوزارة الطوارئ الأوكرانية في بروفاري. ونتيجة لتحطمها قُتل على متنها وزير الداخلية الأوكراني دينيس موناستيرسكي ونائبه الأول يفغيني إينين".

فيما أوضح حاكم منطقة كييف أوليكسي كوليبا، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أنه "في مدينة بروفاري (الضاحية الشرقية لكييف)، تحطّمت مروحية قرب روضة أطفال ومبنى سكني (…) هناك ضحايا". وأشار إلى أن "سيارات الإسعاف والشرطة وعناصر الإطفاء تعمل في موقع الحادث".

بينما ذكرت متحدثة باسم الشرطة أن خمسة أشخاص على الأقل أصيبوا، وأن هناك عدداً من القتلى. وأظهرت مقاطع مصورة على مواقع التواصل الاجتماعي مبنى يحترق وأشخاصاً يصرخون، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية.


 فيما كتب كوليبا على تطبيق المراسلة تليغرام: "كان هناك أطفال و… موظفون في روضة الأطفال وقت وقوع هذه المأساة.. أُجلي الجميع الآن.. وهناك ضحايا".

لم يتضح بعد سبب سقوط الطائرة. ولم يصدر حتى الآن تعليق من روسيا، التي غزت قواتها أوكرانيا في فبراير/شباط الماضي. ولم يشِر المسؤولون الأوكرانيون إلى أي هجوم روسي في المنطقة في ذلك الوقت.

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي
الكلمات المفتاحية :

0 comments 0 Facebook

أهم الاخبار

أهم الاخبار
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top