...... شبهت احتفالاتهم مع أمهاتهم بـ”عائلة القرود”! قناة "TV 2 News" الدنماركية تعتذر للاعبي المنتخب المغربي - اخبارنا سوا
تابعنا عبر قناتنا في التليجرام


 قدمت قناة "TV 2 News" الدنماركية اعتذاراً عن تصريحات عنصرية أطلقتها بحق لاعبي المنتخب المغربي وعائلاتهم، وفق ما ذكرته وكالة الأناضول الإثنين 19 ديسمبر/كانون الأول 2022.


قالت القناة في تغريدة على تويتر: "إننا نعتذر عن التصريحات المسيئة للمنتخب المغربي، ونؤكد أننا حزينون جداً لما حدث". وأوضحت رئيسة تحرير القناة آنه سفينا، أن التصريح الذي صدر بحق المنتخب المغربي "كان خاطئاً جداً".

فيما كان المذيع بالقناة الدنماركية، كريستيان هوغ أندرسن، شبه احتفال لاعبي المنتخب المغربي مع أمهاتهم عقب كل انتصار في مونديال قطر بـ"عائلة القرود".

المذيع في القناة علق مرة أخرى على تلك الواقعة وقال إنه يعتذر لأن هذه التعليقات لم تكن مناسبة على الإطلاق، لكنه أضاف أنها "غير مقصودة"، لكنه أثار غضب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.


كانت قناة ألمانية قدمت بدورها اعتذاراً رسمياً عن بثها تقريراً تلفزيونياً شبهت فيه لاعبي المنتخب المغربي بـ"مسلحي تنظيم الدولة"، بسبب رفع إصبع السبابة.

حيث قالت مذيعة قناة "فيلت" الألمانية في أثناء نشرة إخبارية، الأربعاء 14 ديسمبر/كانون الأول، إن القناة تعتذر عن الإشارة إلى اللاعبين بذلك الوصف "غير اللائق"، والذي تسبب في موجة من الغضب والانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي.

كما أوضحت المذيعة أن القناة لم تقصد في تقريرها توجيه أي إساءة، وقالت: "نعتذر بصدق عن هذا الخطأ. ولم يكن في نيّتنا الإساءة إلى المشاعر الدينية الإسلامية".

يأتي ذلك بعد أن عرضت قناة "فيلت" الألمانية تقريراً إخبارياً، الإثنين 12 ديسمبر/كانون الأول، تناول صورة لثلاثة لاعبين من المنتخب المغربي، وهم زكريا بوخلال وعبد الحميد صابيري وإلياس الشاعر، وقد حملوا العلم المغربي ورفعوا إصبع السبابة في غرفة تبديل الملابس.

حيث وصف المذيع الألماني تلك الصورة بأنها "مثيرة للغضب والاستفزاز"، وقال: "إنّ رفع السبابة هو الإشارة ذاتها التي يرفعها متشددو تنظيم الدولة الإسلامية بعد عملياتهم"، على حد تعبيره.


تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي
الكلمات المفتاحية :

0 comments 0 Facebook

أهم الاخبار

أهم الاخبار
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top