...... مشجع إنجليزي يصدم مراسل قناة إسرائيلية في مونديال قطر.. هتف بصوت عالٍ: “الحرية لفلسطين” (فيديو) - اخبارنا سوا
تابعنا عبر قناتنا في التليجرام


 دعم القضية الفلسطينية والهتاف بالحرية لفلسطين لم يعد حكراً على المشجعين العرب في كأس العالم 2022 التي تحتضنها قطر؛ حيث فاجأ مشجعو المنتخب الإنجليزي مراسل قناة إسرائيلية بالهتاف بالحرية لفلسطين أثناء مراسلة كان يقوم بها على الهواء مباشرة.

حيث انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي الإثنين 5 ديسمبر/كانون الأول 2022، مقطع فيديو لمراسل إحدى القنوات عندما كان يأخذ ردود فعل الجماهير الإنجليزية بعد الفوز على السنغال والتأهل لربع نهائي كأس العالم 2022؛ حيث صدمه مشجع إنجليزي وصرخ: "Free Palestine".


 مقاطعة إسرائيل في كأس العالم 2022

فيما أظهرت مقاطع مصورة محاولة مراسلين إسرائيليين إجراء مقابلات مع مشجعين من دول عربية مختلفة، إلا أنهم كانوا ينصرفون عنهم في اللحظة التي يعرفون فيها أنهم من إسرائيل، وهو ما يؤكد أن إسرائيل فشلت في التغلغل في الشعور الشعبي والثقافي العربي.

بينما بعثت وزارة الخارجية الإسرائيلية برسالة احتجاج إلى السلطات القطرية ورئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، ضد ما سمّته التعرض لطواقم الصحافة والمشجعين الإسرائيليين خلال حضورهم فعاليات كأس العالم 2022، من قِبل مشجعي الفرق العربية، بحسب القناة 13 الإسرائيلية، الأحد 27 نوفمبر/تشرين الثاني.

القناة الإسرائيلية أوضحت أن دولة الاحتلال طالبت -من خلال وفدها الدبلوماسي المقيم مؤقتاً في الدوحة- بضرورة "السماح بحرية الصحافة كاملة، والسماح للإسرائيليين بالتنقل بأمان"، وحمّلت كلاً من قطر والفيفا المسؤولية عن سلامة الإسرائيليين.


الكلمات المفتاحية :

0 comments 0 Facebook

أهم الاخبار

أهم الاخبار
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top