...... الجماهيري أم الفحم: افتتاح السنة الثانية من مدرسة نور البيان لتحفيظ القرآن - اخبارنا سوا
تابعنا عبر قناتنا في التليجرام

 بيان صادر عن المركز الجماهيري في أم الفحم جاء في ما يلي:

"بمشاركة 100 طالب وطالبة وبأجيال تبدأ من أربعة سنوات حتى جيل صف ثاني عشر تم هذا الأسبوع افتتاح السنة الثانية على التوالي من مدرسة نور البيان تحت إشراف وحدة الوالدية والأسرة بالمركز الجماهيري – بلدية أم الفحم، وهي تهدف إلى نشر علوم القرآن الكريم بين جيل الأطفال حتى جيل الشبيبة وخريجي المرحلة الثانوية وذلك برسوم رمزية جداً".


وأضاف البيان: "المركز الجماهيري يعمل على تلبية احتياجات الافراد في جميع المجالات الثقافية والتربوية والترفيهية والدينية وتوفير الأطر التي تخدم أهالي المدينة، ومن منطلق حرص المركز الجماهيري على خلق جيل واع ومدرك لضرورة حماية كتاب الله في نفوسهم وأن يتم تجسيد هذه المفاهيم في سلوكهم واخلاقياتهم من خلال حفظ آياته والعمل بها، لنتمكن من إيجاد واقع جديد ينعم بالخير والسلامة والسعادة، وتطبيقاً لقول لمبدأ خيركم من تعلم القرآن وعلمه. المعلمين والمعلمات الذي يعملون ضمن هذه المدرسة تم اختيارهم من خلال لجنة مختصة فقد أشاروا الى انهم سيبذلون الجهد المطلوب في تربية الأبناء على حب الله وحب رسوله صلى الله عليه وسلم وحثهم على تدارس الآيات وفهمها".


وتابع البيان: "يستمر التعليم لمدة 10 أشهر بواقع ساعتين أسبوعيا يشارك بهما الطالب بالحفظ والتلاوة الصحيحة إضافة الى مشاركته ببرنامج تربوي تثقيفي ترفيهي يشمل دخولهم الى قاعة الألعاب (جمبوري) وكذلك مشاركتهم في العروض المسرحية والأفلام التي يقدمها مسرح وسينماتك ام الفحم أيام السبت. ضمن الدورة يحصل كل مشارك على حقيبة ظهر تشمل المصحف الشريف ودفاتر وقرطاسيات وجدول تقييم للطالب ولمستوى حفظه ومطويّة تشمل شرحا عن سير الدورات في المدرسة ونظامها. ومن الجدير بالذكر ان المدرسة افتتحت السنة برحلة ايمانية تربوية ترفيهية الى مدينة القدس للصلاة بالمسجد الاقصى المبارك شارك بها الطلاب مع اهاليهم. هذا، وقامت مدرسة نور البيان بالإعلان مؤخرا عن فتح المجال امام طلاب المرحلة الثانوية للالتحاق بدورة مكثفة تعين الطالب على انهاء حفظ القرآن الكريم كاملاً خلال المرحلة الثانوية، ليقدمه لوالديه مع شهادة تخرجه الثانوي، هذا ولا يزال المجال متاحاً أمام الطلاب الذين يرغبون بالإنضمام من أي مرحلة عمرية" إلى هنا نص البيان.























 

الكلمات المفتاحية :

0 comments 0 Facebook

أهم الاخبار

أهم الاخبار
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top