...... المفوض العام للشرطة: خفضنا هذا العام عدد القتلى ومنعنا 72 محاولة لارتكاب جريمة قتل - اخبارنا سوا
تابعنا عبر قناتنا في التليجرام


 بيان صادر عن المتحدث الرسمي باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي:

 المفوض العام للشرطة: خفضنا هذا العام عدد القتلى ومنعنا 72 محاولة لارتكاب جريمة قتل

  عقدت شرطة إسرائيل اجتماعًا هذا الأسبوع في الكلية الوطنية للشرطة في بيت شيمش لاختتام وتلخيص العام في مكافحة الجريمة بمشاركة المفوض العام للشرطة المفتش يعقوب شبتاي، وقائد قسم التحقيق والإستخبارات اللواء إيجال بن شالوم وكبار أركان القيادة في شرطة إسرائيل.

سجلت شرطة إسرائيل زيادة بنسبة 33٪ في نسبة تقديم لوائح الاتهام هذا العام، 3950 في عام 2022 مقارنة بـ 2964 في عام 2021. بالإضافة إلى ذلك، تم تسجيل زيادة بنسبة 23٪ في نسبة أنشطة القاء القبض على مشتبهين، 4689 توقيف مقارنة بـ 3818 في عام 2021. أيضًا ، شهد هذا العام د زيادة بنسبة 37٪ في إجراءات التوقيفا حتى نهاية الإجراءات القانونية في المحكمة، حيث بلغ عدد  اجراءات التوقيف حتى نهاية الآجراءات القضائية 2199  مقارنة بـ 1607 في عام 2021.

  وفي مجال الجريمة الزراعية التي عالجها حرس الحدود ، سُجل انخفاض بنسبة 24٪ هذا العام.

 41٪ من جميع ملفات التحقيق في شرطة إسرائيل في عام 2022 التي أديرت كانت في  المجتمع العربي في إسرائيل.

 86٪ من ملفات التي تتعلق بجرائم ومخالفات الأسلحة غير القانونية  سُجلت في المجتمع العربي.

 معطيات إضافية من الجدير ذكرها

 سجلت لواء يهودا والسامرة ضبط 3،000 مركبة "مشطوبة" عام 2022، بزيادة قدرها 295٪ عن العام الماضي.

 في عام 2022، ضبطت شرطة إسرائيل ممتلكات وأموالًا تقدر بنحو مليار شيقل.

 كجزء من نشاط "المسار الآمن" بقيادة المفوض العام للشرطة المفتش يعقوب شبتاي وقائد قسم التحقيق والإستخبارات إيجال بن شالوم، تم تقديم لوائح اتهام ضد 490 من مسببي الجرائم في المجتمع العربي، من بينهم 34 مشتبه من المنظمات الإجرامية في المجتمع العربي.

 "إن إنجازات شرطة إسرائيل في مجال مكافحة الجريمة غير إعتيادية من حيث تأثيرها على أمن المواطنين.  لدينا تحديات في عدد من المجالات، مثل العنف في الشوارع وفي المدارس، وتعديلات تشريعية ستساعدنا في مجال مكافحة الجريمة.  لقد أنشأنا وحدتين اقتصاديتين وستدخل وحدتان أخريان قريباً الى حيز التنفيذ والعمل، وتمكنا هذا العام من توجيه ضربة إقتصادية صعبة وميثرة للعصابات والمنظمات الإجرامية.  بالإضافة إلى انخفاض عدد القتلى، وهو الإنجاز جاء نتيجة الجهود الكبيرة التي نبذلها في التعامل مع الجريمة والاستيلاء على الأسلحة سواء داخل حدود الدولة او على المناطق الحدودية ، هذا وقمنا بإحباط 72 جريمة قتل كان مخطط لها، حيث قسم من جرائم محاولات القتل وصلنا اليها عندما كان بحوزة المجرمون سلاح مجهز لاطلاق النار . ستواصل شرطة إسرائيل العمل على جميع الجبهات في مكافحة حازمة ولا هوادة بها في جميع مجالات الجريمة والعنف.  يُترجم العمل الممتاز لمحققينا إلى زيادة كبيرة في تقديم لوائح الاتهام.  معطيات العام الماضي تظهر زيادة في ثقة الجمهور في الشرطة إسرائيل".

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي
الكلمات المفتاحية :

0 comments 0 Facebook

أهم الاخبار

أهم الاخبار
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top