...... بفارق ساعات : مقتل شابين الشاب سامر إغبارية من أم الفحم و مهران معشر أبو خيط (23 عاما) من الناصرة - اخبارنا سوا
تابعنا عبر قناتنا في التليجرام

 

قتل شاب في العشرينات من عمره، مساء اليوم، الخميس، من جراء

تعرضه لجريمة إطلاق نار بالقرب من بلدة كفر قرع في منطقة المثلث، ليرتفع بذلك ضحايا الجريمة والعنف في المجتمع العربي إلى 106 قتلى منذ مطلع العام الجاري.

وعُلم أن ضحية الجريمة ارتكبت في شارع وادي عارة (65) الرئيسي، بالقرب من مدخل كفر قرع، هو الشاب سامر إغبارية من مدينة أم الفحم، في حين لم تتضح بعد دوافع ارتكاب الجريمة.

وتم العثور على مركبة تتصاعد منها ألسنة اللهب في منطقة قريبة من تلك التي وقعت فيها الجريمة، ويُعتقد أن الجناة استخدموها لارتكاب الجريمة وأضرموا النار فيها لاحقا.

وقالت الشرطة، في بيان، إن قواتها وصلت إلى موقع الجريمة وشرعت في التحقيق، ولفتت إلى أن الضحية تعرض لإطلاق نار بينما كان جالسا في مركبته عند مفرق كفر قرع.

يأتي ذلك بعد ساعات قليلة من مقتل الشاب مهران أبو خيط (23 عاما) من الناصرة، في جريمة إطلاق نار وقعت في حيفا، وأشارت التقارير الأولية إلى ارتباط بين الجريمة في حيفا مع جرائم القتل الأخيرة في الناصرة.

ومساء أمس، الأربعاء، قتل الشاب محمد زيتونة من يافا، في جريمة إطلاق نار ارتكبت في المدينة.

والثلاثاء الماضي، قُتل الشاب فراس الهيب (33 عاما) من الناصرة، وابنه الرضيع فارس الذي يبلغ من العمر عامين في جريمة إطلاق نار، ارتُكبت أمام منزله في المدينة.

ويشهد المجتمع العربي في مناطق الـ48، تصاعدا خطيرا ومستمرا في أحداث العنف والجريمة، في الوقت الذي تتقاعس الشرطة عن القيام بعملها للحد من هذه الظاهرة، وسط مؤشرات تؤكد على تواطؤ أجهزة الأمن مع منظمات الإجرام.

وبلغت حصيلة ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي، منذ مطلع العام الجاري 2022 ولغاية اليوم، نحو 106 قتلى بينهم 12 امرأة؛ وفي عام 2021، تم توثيق أكثر من 111 جريمة قتل في المجتمع العربي في رقم قياسي غير مسبوق.

وتحولت عمليات إطلاق النار وسط الشوارع والقتل إلى أمر معتاد خلال السنوات في المجتمع العربي، الذي يجد نفسه متروكا لمصيره ورهينة للجريمة المنظمة في ظل ارتفاع معدلات الجريمة بشكل كبير ومتصاعد.

يأتي ذلك وسط تعزز شعور المجرمين بإمكانية الإفلات من العقاب، حيث يعتقد منفذو إطلاق النار أن كل شيء مباح بالنسبة لهم، علما بأن معظم الجرائم مرتبطة بالعمل في الربا والسوق السوداء وتصفية الحسابات بين عصابات الإجرام.

مقتل الشاب سامر اغبارية من أم الفحم باطلاق نار بمدخل كفرقرع



 لقي مساء الخميس، الشاب سامر اغبارية من ام الفحم  بالعشرينات من عمره مصرعه اثر تعرضه لاطلاق نار خلال تواجده بسيارة على مدخل بلدة كفرقرع. وتحقق الشرطة في اسباب الجريمة. 

بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ: شرعت الشرطة بالتحقيق في حادثة اطلاق نار في مفرق كفر قرع حيث تم خلاله اقرار وفاة شخص.شرعت الشرطة بالتحقيق فور تلقي بلاغاً عن وقوع حادثة إطلاق نار باتجاه شخص كان يجلس داخل مركبة في مفرق كفر قرع.الوحدات الطبية التي وصلت إلى مكان الحادث قامت بتقديم الإسعافات الأولية للمصاب وبعد ذلك تم اقرار وفاته.هوية الضحية لم تعرف بعد".

وأفاد الناطق بلسان نجمة داوود الحمراء أنّه: "استلم مركز نجمة داوود الحمراء في منطقة الشارون بلاغًَا قرابة الساعة 18:36 حول إصابة شاب اثر تعرضه لحادثة عنف على مدخل كفرقرع، هذا وعمل الطاقم الطبي على تقديم الاسعافت الاولية للمصاب (20 عامًا) والذي وصفت جراحه بالحرجة وهو فاقد الوعي" إلى هنا نص البيان.











مقتل الشاب مهران أبو خيط من الناصرة اثر تعرضه لإطلاق نار داخل مطعم في حيفا



 لقي الشاب مهران ابو خيط (23 عاما) من سكان الناصرة مصرعه اثر تعرضه لإطلاق نار في الرأس خلال توجده بمطعم في شارع شابيرا بمدينة حيفا. وقامت طواقم الإسعاف بنقله الى مستشفى رمبام للعلاج. وتحقق الشرطة في الحادث. وتم لاحقا إقرار وفاته.

وقال أحد المسعفين الذين تواجدوا في المكان بأنّه: "عندما وصلنا إلى مكان الجريمة وجدنا المصاب ملقى على الأرض وهو فاقد الوعي ويعاني من إصابات بالغة اثر تعرضه لإطلاق نار، قدّمنا عمليات الإنعاش له، لكن حالته كانت حرجة للغاية واضطررنا لإقرار وفاته لاحقًا في المكان" بحسب البيان



يافا- تل ابيب: مقتل الشاب محمد زتونية (19 عاما) بعد تعرضه لإطلاق نار واعتقال مشتبه من هود هشارون



 لقي مساء الاربعاء، الشاب محمد زتونية (19 عاما) متأثرا بجراحه الحرجة اثر تعرضه لإطلاق نار في مدينة يافا- تل ابيب. وقامت طواقم الإسعاف التابعة لنجمة داوود الحمراء بنقل المصاب الى المستشفى مع القيام بعمليات انعاش له وتم لاحقا اقرار وفاته في المستشفى. وتحقق الشرطة في ملابسات الحادث.  

 بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي:"تلقى مركز الشرطة 100 بلاغ عن حادثة إطلاق نار في شارع تسيهاتلي في مدينة يافا. تمت إحالة مواطن يبلغ من العمر 19 عامًا من سكان مدينة يافا، وهو في حالة حرجة، من مكان الحادثة إلى مستشفى ولفسون لتلقي العلاج. تم توقيف مشتبه من سكان مدينة هود هشارون البالغ من العمر 22  بشبهة تورطه في الجريمة. الخلفية لوقوع الحادثة جنائية. يتم فحص ملابسات الحادثة". 






فاجعة في الناصرة| مقتل فراس هيب وابنه (عامان) بجريمة اطلاق نار



لقي الشاب فراس هيب (33 عامًا)، اليوم الثلاثاء، وإبنه (عامان) مصرعهما إثر تعرضهما لاطلاق نار، قرب مسجد النبي سعين في مدينة الناصرة. 

 بيان صادر عن نجمة داوود الحمراء جاء فيه ما يلي: "قدمت الطواقم الطبية العلاج اللازم لشاب يبلغ من العمر 30 عامًا، وأحيل إلى مستشفى هعيمك في العفولة اذ وصفت حالته بالحرجة".

وقالت الشرطة في بيان لها: "شرعت شرطة إسرائيل بالتّحقيق في حادثة إطلاق نار باتجاه سيارة في الناصرة. نتيجة اطلاق النار تمّ اقرار وفاة شخص (33 عامًا) من سكان الناصرة واصابة طفل البالغ من العمر (سنتين) الذي تواجد في السيارة واصيب بحالة خطيرة. يتواجد أفراد شرطة الشّمال في مكان الحادث وباشروا في جمع الأدلّة والبيّنات ويقومون بنشاط مسح وتمشيط بالتعاون مع مروحية شرطية وقوات اضافية لرصد المشتبهين".

ووصل بيان صادر عن مبادرات إبراهيم جاء فيه ما يلي: "بعد الإعلان عن عملية القتل في الناصرة، ووفق معطيات جمعية "مبادرات إبراهيم": يشار إلى أن 109 ضحايا عرب قتلوا منذ بداية 2022 في ظروف متعلقة بالعنف والجريمة".

وأضاف البيان: "عدد الضحايا العرب منذ بداية العام: 109 ضحايا. من بينهم 105 مواطنًا و 4 غير مواطنين، من بين الضحايا: 13 نساء، 92 ضحية نتيجة أحداث إطلاق نار، 63 من الضحايا كانوا حتى جيل 30".



تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي
الكلمات المفتاحية :

0 comments 0 Facebook

أهم الاخبار

أهم الاخبار
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top