...... عاصرت نابليون بونابرت! أكبر سلحفاة في العالم تستعد للاحتفال بعيد ميلادها الـ190 - اخبارنا سوا
تابعنا عبر قناتنا في التليجرام

 


تستعد السلحفاة العملاقة "جوناثان" التي تعيش في جزيرة سيشل الواقعة في جنوب المحيط الأطلسي، للاحتفال بعيد ميلادها الـ190، وذلك من خلال تنظيم حفل يستمر لثلاثة أيام.

السلحفاة التي تسمى "جوناثان" تعيش في سانت هيلينا منذ عام 1882، عندما وصلت كهدية إلى حاكم الجزيرة الصغيرة الواقعة في جنوب المحيط الأطلسي. وهي ليست غريبة على الشهرة؛ فقد حصلت على جوائز من موسوعة غينيس للأرقام القياسية؛ لكونها أقدم حيوان بري معروف وأقدم حيوان من رتبة شيلون -وهي جنس يشمل السلاحف بأنواعها والطيور- مُسجّلة على الإطلاق، وذلك حسبما نشرت صحيفة The Guardian البريطانية في تقريرها، الجمعة 2 ديسمبر/كانون الأول 2022.


سلحفاة تظهر على العملة المحلية 

في سياق متصل، تعتبر السلحفاة أيضاً أحد المشاهير المحليين؛ فبالإضافة إلى كونها مَعلَم جذب شهيراً، فقد ظهرت على ظهر العملة المحلية بقيمة خمسة بنسات.

بينما تغطي التجاعيد جسد جوناثان منذ فترة طويلة، تعاني الآن من العمى بسبب إعتام عدسة العين بجانب ضعف حاسة الشم. وعلى الرغم من أنَّ تاريخ ميلادها لا يزال غير معروف، تشير التقديرات إلى أنها وُلِدت قرب عام 1832. لكن لم تُمنح عيد ميلاد رسمياً إلا في نوفمبر/تشرين الثاني 2022، حين أعلن نايجل فيليبس، حاكم الأراضي البريطانية الخارجية، أنه يوافق 4 ديسمبر/كانون 1832.

أشارت موسوعة غينيس للأرقام القياسية إلى أنَّ "عمر جوناثان هو تقدير يستند إلى حقيقة أنها كانت ناضجة تماماً وبالتالي كان عمرها 50 عاماً على الأقل، عندما وصلت إلى سانت هيلينا من سيشيل في عام 1882. وفي جميع الاحتمالات، هي أكبر مما نظنه".

يعني ذلك أن عمرها كان شباباً عندما اعتلت الملكة فيكتوريا العرش، وشهد حديثاً فجر العصر التكنولوجي.

السلحفاة عاصرت نابليون بونابرت

مع ذلك، لم تلتقِ جوناثان بأكثر سكان سانت هيلينا شهرة؛ وهو الجنرال الفرنسي نابليون بونابرت، الذي وصل إلى الجزيرة عام 1815 وتوفي هناك بعد 6 سنوات.

في سياق متصل، بدأ حفل عيد ميلاد جوناثان، الذي يستمر ثلاثة أيام ويجمع السكان من جميع أنحاء الجزيرة، في منزل الحاكم، الجمعة 2 ديسمبر/كانون الأول 2022، وضم فعاليات تركز على حياتها بما في ذلك "كعكة عيد ميلاد" مناسبة لمذاق السلاحف، وفيديو رسوم متحركة عن حياتها.

حتى إنها سوف تستمتع بوجبة خفيفة، وبالدردشة مع الحاكم وزوجته، بينما سيحصل الحاضرون في الحفل على شهادة خاصة، إذ سيتمكنون من شراء الطوابع المتعلقة بجوناثان، ومشاهدة الفائزين في مسابقة فنية أُطلِقَت للاحتفال بالحيوان الزاحف الشهير.

الكلمات المفتاحية :

0 comments 0 Facebook

أهم الاخبار

أهم الاخبار
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top