تابعنا عبر قناتنا في التليجرام

 


فادت تقارير إعلامية بعد ظهر اليوم الأحد أنّه قتل 6 أشخاص

وأصيب 53 شخصًا على الأقل جرّاء انفجار وقع في شارع الاستقلال- التقسيم في مدينة إسطنبول التّركية.

وذكرت مصادر إعلامية إسرائيلية أنّ مواطنة إسرائيلية واحدة تمّ إدراجها ضمن قائمة المواطنين المتواجدين في إسطنبول الذين فقد الاتصال بهم. لكن وزارة الخارجية الإسرائيلية أكّدت أنّه لا يوجد أي معلومات أكيدة بشأن مصابين إسرائيليين وأعمال البحث والفحص لا تزال جارية.

وبحسب ما أفادت به وسائل إعلام تركية، فأن الانفجار خلّف عدة مصابين. وبحسب بعض وسائل الإعلام أدى الانفجار إلى إصابة عشرات الأشخاص وقد أعلن عن مقتل 5 منهم.

وأظهرت لقطات سيارات إسعاف وعربات إطفاء وشرطة في مكان الحادث.

هذا، ولم يتضح سبب الانفجار، فيما قد تحدث وسائل إعلام تركية عن عملية انتحارية. وأخلت الشرطة التركية منطقة تقسيم بإسطنبول تحسباً لانفجار آخر. وقد قال مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي إن المتاجر أغلقت والشارع مغلق.

وتحدث وسائل إعلام تركية عن انتشار أمني مكثف في منطقة تقسيم. من جهته، فتح المدعي العام في إسطنبول تحقيقاً في الانفجار مرجحاً أنه عملية إرهابية.








وأن الانفجار، الذي لم يتضح سببه على الفور، وقع في شارع الاستقلال السياحي الشهير بمنطقة تقسيم، وسمع له دوي قوي.

و أن السلطات أرسلت على الفور فرق الإسعاف والإطفاء كما أرسلت خبراء في تفكيك المتفجرات.





mdwab

اخبارنا سوا

اخبارنا سوا : هو موقع إخباري عام لجمهور عام وليس متخصص في مجال معين أو فئة معينة، حيث أن الفريق القائم على العمل يقوم بجمع ورصد ومتابعة الأخبار والأحداث الخاصة بجميع المجالات والفئات ويقوم بنشرها كي يستطع إلمام القارئ بكافة المعلومات الممكنة، ونبذل جهودنا دومًا لتقديم مادة صحفية دسمة وسلسة يحبها القارئ ويستفيد منها.


الكلمات المفتاحية :

0 comments 0 Facebook

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top