آخر المواضيع

مشفى هداسا يوقف الجرّاح الفحماوي أحمد محاجنة عن العمل بحجة تقديم حلوى لطفل مشتبه بتنفيذ عملية!


 تداولت صفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي خبرًا يفيد بقيام إدارة مستشفى هداسا في القدس باتخاذ قرار بفصل الطبيب أحمد محاجنة من مدينة أم الفحم، بسبب "تقديم الحلوى للفتى المصاب أحمد أبو قطيش المشتبه بتنفيذ عملية طعن بمدينة القدس في أكتوبر الماضي"، كما ورد.


ووقال الطبيب محاجنة قال إنّ:" إدارة المشفى اتخذت قرارًا حاليًا باقصائي لمدة 3 أسابيع الى حين اجراء جلسة استماع وبعهدا ستصدر القرار النهائي بشأني".

وذكر د. محاجة أنّ:"تضامنًا لافتًا لمسته من قبل نقابة الاطباء والتي تعمل على متابعة القضية والوقوف الى جانبي، كما أنّ جهات خارجية تدخلت ومارست ضغوطات كبيرة مما ادى الى ادارة المستشفى اتخاذ قرار الاقصاء حاليا حتى جلسة الاستماع"، مشيرا الى أنّ "القرار جاء في أعقاب قيامه بتقديم قطعة حلوى للطفل المقدسي الجريح محمد أبو قطيش، عندما كان يعالج في المستشفى خلال اعتقاله".


يشار الى أنّ د. محاجنة يعمل جراحاً للقلب والرئتين في مشفى هداسا في القدس، وهو يتعرض لحملة تحريض من قبل الإعلام الإسرائيلي وجهات يمينية متطرفة، بحجة أن "الطفل أبو قطيش أصيب بعد تنفيذه عملية معادية".

يشار إلى أن الطبيب أحمد محاجنة أنهى لقبه الأول في جامعة أولم الألمانية، والتحق بقسم جراحة القلب بمستشفى "هداسا" عام 2019 حيث نجح في الاختبارات بتفوق. وسبق أن اشترك الطبيب الفحماوي في عملية لزراعة قلب اصطناعي لمريض من منطقة القدس.

واعتقل الطفل أبو قطيش 16 عاماً، من سكان بلدة عناتا في 22 أكتوبر الجاري بعد إصابته برصاص الأمن الاسرائيلي إثر تنفيذه عملية طعن قرب التلة الفرنسية في القدس.



إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا