تابعنا عبر قناتنا في التليجرام

 


استلم قبل قليل ، رئيس الدولة يتسحاق هرتوغ من القاضي عميت يتسحاق، قاضي محكمة العدل العليا، ورئيس لجنة الانتخابات المركزية للكنيست الـ 25 ، النتائج الرسمية لانتخابات الكنيست التي جرت يوم الثلاثاء 1.11.2022.

وبعد تلقيه نتائج الانتخابات قال رئيس الدولة يتسحاق هرتسوغ :” حوالي 5 ملايين مواطن ومواطنة شاركوا بالانتخابات للكنيست الـ 25 ، وهذ يعني ان حوالي 70% من أصحاب حق الاقتراع في الدولة تحملوا المسؤولية وشاركوا بهذه العملية الديمقراطية ، من كافة شرائح المجتمع ، عرب ويهود ودروز ومسيحيين ، والشركس، مواليد الدولة والقادمين من خارجها، المتدينيين والعلمانيين، من كل الأوساط السياسية.

وقال برسالة للجنة الانتخابات :” شكراً لكم على تحمل المسؤولية الكبيرة”.

وقال هرتسوغ لجمهور المواطنين في البلاد ايضاً :” مع نشر النتائج النهائية للإنتخابات ، وانتهاء الحملات الاعلانية الانتخابةي ، وقبل بدء دورة الكنيست القادمة وتشكيل الحكومة ، أقول لكم انه حان الوقت لتحمل المسؤولية بشكل مشترك والتعاون والحوار والوحدة”.

واختتم هرتسوغ حديثه قائلاً حول تركيب الحكومة :” النتائج واضحة وعلينا احترامها ، وليس سرا انني امن دوما ولا زالت اؤمن بالوحدة ، ولكن على عكس ما ينشر لم اعمل ولا أعمل لاقامة حكومة بهذا الكل او ذلك ، ولا اتدخل بتركيب الحكومة”.



الكلمات المفتاحية :

0 comments 0 Facebook

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top