تابعنا عبر قناتنا في التليجرام


 منح مجلس التعليم العالي في البلاد درجة “بروفيسور مشارك” للباحث والمحاضر في كلّية سخنين الأكاديمية، ياسر عوّاد.


ويأتي منح ب. عوّاد درجة الأستاذية بعد مسيرة عملية وعلمية طويلة وسلسلة من الأبحاث والدراسات الهامّة في مجال الإحصاء والتربية والتعليم، الى جانب مشاركته في مؤتمرات ومبادرات ومشاريع عالميّة.

بروفيسور ياسر عاطف عواد هو محاضر في كليّة سخنين الأكاديميّة، ويشغل منصب نائب رئيس الكليّة للبحث العلمي ومدير قسم الدّراسات العليا (الّلقب الثّاني) وقسم التطوير المهني والعلاقات الدولية.

من جانبه، قدّم البروفيسور فيصل عزايزة، رئيس كلّية سخنين الأكاديمية، باسمه وباسم طاقم المحاضرين والموظفين في الكلية، التهاني لبروفيسور عوّاد، مباركًا جهوده ومشواره الأكاديمي الغنيّ والمتميّز، متمنيًا له مزيدًا من الإنجازات والنجاحات.


مسيرة البروفيسور ياسر عوّاد الأكاديميّة

البروفيسور ياسر عوّاد، ابن مدينة طمرة في الجليل، أنهى لقبه الأول في الإحصاء والاقتصاد، ولقبه الثاني في الإحصاء التطبيقي من الجامعة العبرية في القدس، ومن ثم أنهى لقب الدكتوراه في الإحصاء والاختصاص بعلم التخمين (Actuarial science) من جامعة حيفا.

شغل بروفيسور عوّاد عدة مناصب خلال مسيرته، نذكر منها: محاضر في الجامعة العبرية في القدس، محاضر في كلية دافيد يالين في القدس، رئيس قسم الأبحاث الأساسية في مؤسسة التأمين الوطني، إضافة الى اشغاله منصب مدير مشروع التمثيل المناسب في سوق العمل (خاصة في مجال التقنيات التكنولوجية العالية والتأمين والتمويل) للخريجات والخريجين العرب في البلاد.

عمل بروفيسور عوّاد في التخطيط الاستراتيجي في مجالات: التعليم، والرفاه الاجتماعي، والإسكان، وسوق العمل، والصحة.

انخرط بروفيسور عوّاد منذ العام 2007 في التدريس في كلّية سخنين الأكاديمية، وكان له دور فعّال وهامّ على مدار سنوات بتطوير مواد تعليمية ومسارات وبرامج جديدة وتأسيس قنوات اكاديمية محلية وعالمية.

ويؤكد بروفيسور عوّاد على أنّ “كلية سخنين وفرت له كافة الشروط لتحقيق الذات، والتعبير عن القدرات الأكاديمية والبحثية، وأرضًا خصبة للإبداع والنهوض بالكلية، والأوساط الأكاديمية بشكل عام في المجتمع العربي”.

الكلمات المفتاحية :

0 comments 0 Facebook

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top