تابعنا عبر قناتنا في التليجرام


تصوير :( إيلي دادون وميشال كلاينبرغ)


أنقذ أطباء القلب في مركز الكرمل الطبي في حيفا حياة سعيد شقير (34) عاما من شفاعمرو يعمل  سائق حافلة  ، ولد بقلب في الجانب الأيمن من جسده ويعاني من تشوه نادر.

"قبل العلاج ، في كل مرة أقوم فيها ، كان جسدي يرتجف" ، يقول سعيد شقير . "كنت أسمع دقات القلب في رأسي وأذني طوال الوقت. أحيانًا كنت أخشى حقًا الذهاب للنوم. كانت يدي ترتجفان ولم أستطع الشرب. الآن ، الحمد لله ، أشعر أنني بحالة جيدة. قلبي هادئ وأنا أريد العودة إلى المنزل ، لزوجتي وطفلي ".

تم اكتشاف مشكلة القلب لدى المواطن شقير قبل أربع سنوات. يقول: "كنت أعمل في ميناء حيفا في ذلك الوقت على رافعة شوكية ، وفجأة شعرت بقلبي ينبض. وصل الخفقان إلى رأسي وأذني". تم استدعاء سيارة إسعاف من نجمة داوود الحمراء إلى مكان الحادث ، وكشف الفحص أن معدل ضربات قلب شقير تجاوز 200 نبضة في الدقيقة - مقارنة بمعدل ضربات القلب الطبيعي بين 60 و 100 ". سألني المسعف: ما هذا ، هل لديك قلب الحصان؟

يوضح الدكتور أساف دانون ، مدير مختبر الفيزيولوجيا الكهربية للقلب في مركز الكرمل الطبي في حيفا أن "الظاهرة التي يعاني منها كار تسمى" دكستروكارديا ". يقع في الجانب الأيمن من الجسم بدلاً من الجانب الأيسر. تمكن سعيد من العيش بشكل معقول في الثلاثينيات من عمره. إذا لم يخضع لعلاجنا ، فمن المحتمل أنه استمر في المعاناة من آلام في الصدر وخفقان وضيق في التنفس. "ويضيف الدكتور دانون أنه في مرحلة ما ، كانت المشكلة ستتحول إلى رجفان مستمر" لأخذ دواء لإبطاء معدل الرجفان. حتى أنه سيصل إلى حالة من قصور القلب الخطير ".


الكلمات المفتاحية :

0 comments 0 Facebook

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top