...... يوم عربي في المونديال: السعودية وتونس من أجل التأهل - اخبارنا سوا
تابعنا عبر قناتنا في التليجرام


 يرفع العرب شعار "أكون أو أكون" اليوم الأربعاء، إذ يخوض منتخب السعودية مواجهة من العيار الثقيل ضمن منافسات المجموعة الثالثة من مونديال قطر 2022، عندما يلتقي نظيره المكسيكي تحت شعار الفوز فقط لحصد تأشيرة التأهل للدور ثمن النهائي.

ويملك المنتخب السعودي خياراً مباشراً للتأهل، يتمثل في تحقيق الفوز والوصول للنقطة 6، بعيداً عن أيّ نتيجة محتملة لمباراة الأرجنتين وبولندا. وحصد منتخب السعودية 3 نقاط من الفوز على الأرجنتين 2-1، لكنّه خسر في ما بعد أمام بولندا 0-2 في الجولة الثانية. ويملك منتخب المكسيك، نقطة واحدة في جعبته من تعادل وخسارة.

ويدخل "الأخضر"، اللقاء متسلحاً بتشكيلة قوية يعتمد عليها المدير الفني الفرنسي هيرفي رينار، يتصدرها محمد العويس في حراسة المرمى، وعلي البليهي وسعود عبد الحميد وحسان تمبكتي ثلاثي الدفاع المتألق، وعبد الإله المالكي ومحمد كنو ثنائي الوسط المميز، وسالم الدوسري وفراس البريكان وصالح الشهري ثلاثي الهجوم الأخطر في التشكيلة، وقد يظهر في الصورة لاعبون آخرون مثل هاتان باهبري ونواف العابد، أملاً في تعزيز القوة الهجومية للمنتخب السعودي في مواجهة نظيره المكسيكي، وتحقيق الأحلام العربية في حصد بطاقة التأهل.

"قمة" لاتينية - أوروبية

وفي المجموعة نفسها، يتطلع العالم لمشاهدة "قمة" لاتينية-أوروبية، عندما يلتقي منتخب الأرجنتين منتخب بولندا في مواجهة حاسمة للطرفين. وتتصدر بولندا قمة المجموعة برصيد 4 نقاط، وتملك في صفوفها نجمها الأسطوري روبرت ليفاندوفسكي الذي سجّل في الجولة الماضية أول أهدافه في تاريخ بطولة كأس العالم، ويكفيها التعادل لحسم التأهل.

في المقابل، يسعى منتخب الأرجنتين (3 نقاط) لمواصلة صحوته التي بدأها في مباراته الأخيرة أمام المكسيك، وحقق خلالها الفوز بهدفين من دون رد للتقدم في سباق كأس العالم "الذي بدأ" على حد تعبير نجمها ليونيل ميسي، والذي قدم مستوى فردياً مميزاً حتى الآن، وسجل هدفين في المونديال، ويأمل تحقيق حلمه الكبير بالحصول على كأس العالم لأول مرة في حياته، مع خوضه لآخر بطولة مونديالية في مسيرته.

أحلام عربية

وفي المجموعة الرابعة، يتطلع العرب ولكن بأحلام أكبر من الواقع لـمنتخب تونس، الذي يلتقي بطل العالم فرنسا في ختام مباريات الدور الأول بالمجموعة. ويحتاج منتخب تونس لمعجزة كروية عنوانها الرئيسي "التحدي والإصرار، والعمل على قهر المستحيل" تتمثل في الفوز على منتخب فرنسا، والوصول إلى 4 نقاط، مقابل تعادل أستراليا مع الدنمارك، ووقتها ستكون لدى "نسور قرطاج" فرصة ذهبية لحسم بطاقة التأهل على حساب أستراليا التي تتساوى وقتها في النقاط مع تفوق في فارق الأهداف بالنسبة لتونس. ويحتاج منتخب تونس لمعادلة أخرى تتمثل في فوزه على فرنسا بفارق هدفين مع فوز الدنمارك على أستراليا بفارق هدف فقط لحسم بطاقة التأهل.

وتعرّض المدير الفني لمنتخب تونس، جلال القادري، لانتقادات واسعة في الأيام الأخيرة، عقب الخسارة من أستراليا، بسبب عدم الدفع بلاعبين أصحاب نزعة هجومية في التشكيلة الأساسية، مثل حنبعل المجبري وفرجاني ساسي وعلي معلول ووهبي الخزري، وهي مجموعة مرشحة بقوة لأن يكون لها دور في لقاء فرنسا. وتملك فرنسا 6 نقاط تتصدر بها الجدول، وتأهلت رسمياً، بفضل تألق هدافها الكبير كيليان مبابي. وفي المجموعة نفسها، يلتقي منتخب الدنمارك (نقطة واحدة) أستراليا (4 نقاط).

اقرأ/ي أيضًا التشكيل المتوقع لمباراة تونس ضد فرنسا وما هي حظوظ تونس في التأهل للدور الثاني

جدول مباريات اليوم الحادي عشر من مونديال قطر 2022

الأربعاء 30 نوفمبر

تونس × فرنسا

استاد المدينة التعليمية | المجموعة 4

الساعة 5:00 مساء بتوقيت القدس

أستراليا × الدنمارك

استاد الجنوب | المجموعة 4

الساعة 5:00 مساء بتوقيت  القدس

بولندا × الأرجنتين

استاد 974 (راس أبو عبود) | المجموعة 3

الساعة 9:00 ليلاً بتوقيت  القدس

السعودية × المكسيك

استاد لوسيل | المجموعة 3

الساعة 9:00 ليلاً بتوقيت  القدس


0 comments 0 Facebook

أهم الاخبار

أهم الاخبار
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top