...... الطيرة... البلدية تستنكر والشرطة تعلن تكثيف نشاطها في المدينة ضد عائلات الإجرام - اخبارنا سوا
تابعنا عبر قناتنا في التليجرام


 علن جهاز الشرطة، السبت، تكثيف نشاطه ضد عائلات الأجرام في مدينة الطيرة، وذلك في أعقاب استفحال الجريمة في المدينة والتي شهدت إلى جريمتين خلال اليومين الأخيرين، آخرها الليلة (السبت) والتي راح ضحيتها الشاب مجد يوسف من الطيبة خلال عمله في محل بمجمع تجاري على مدخل الطيرة والذي باغته مسلحون وأطلقوا الرصاص عليه، فيما أصيب آخر بجراح خطيرة.

وأجرت الشرطة تقييمًا للوضع في مكان الجريمة، مشيرة إلى أنها حادثة خطيرة لا سيما وأنها وقعت في مكان عام يعتبر مقصدًا للجمهور، وأحالت ملف التحقيق في الجريمة إلى وحدة التحقيقات المركزية في لواء المركز "يمار"، بالإضافة إلى القرار بتكثيف وجود ونشاط الشرطة في المدينة ضد عائلات الإجرام.

وشجبت بلدية الطيرة الأحداث الأخيرة المؤسفة التي تشهدها المدينة، وجاء في البيان: "أهالي الطيرة الأفاضل، شهدت للأسف شوارع الطيرة بالأشهر الأخيرة وبهذين اليومين بالأخص حوادث اطلاق نار وترويع وسقوط ضحايا وجرحى من شبابنا، بشكلٍ تجاوز حدود العقل والمنطق، وترى بلدية الطيرة بهذه الجرائم التي اتسع نطاقها مؤخرًا ناقوس خطر يدق أبوابنا جميعًا، ويقض مضاجعنا ويُقوّض مُستقبل أولادنا وشبابنا".

ودان البيان: "بلدية الطيرة بجميع مركباتها رئيسا وإدارة وأعضاءً تُدين وتشجب هذه الجرائم التي اُرتكبت بأشد العبارات، وترى أنّ اعتماد العنف والجريمة كلغة حوار وتفاهم لحل خلافاتنا، مؤشر خطير يُبعدنا عن صوت الحق والضمير وعن تعاليم ديننا الحنيف. نحن في بلدية الطيرة حريصون كل الحرص على سلامة شبابنا وابناءنا، نُريد حماية أطفالنا وشبابنا، فدم أولادنا غال علينا، وهؤلاء القتلى الذين سقطوا وضحية اليوم الشاب ابن مدينة الطيبة هم أيضا أهلنا وفلذات اكبادنا.

بلدية الطيرة تدعو وتُطالب جهاز الشرطة الذي لم يعد يردع وجوده مُرتكبي تلك الجرائم، بتحمّل كافة مسؤولياته، وردع العابثين بأمننا وأمن أطفالنا من خلال كشف مُرتكبيها، والقاء القبض عليهم وتقديمهم للعدالة".

ووجه: "بلدية الطيرة تتوجه بأشد عبارات الأسى والألم لأهالي وذوي شبابنا الذين سقطوا نتيجة هذه الجرائم الغادرة، وندعو الله أن يرحمهم ويُسكنهم فسيح جناته ويلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، كما ونتمنى للمصابين السلامة والشفاء العاجل بإذن الله. بلدية الطيرة تدعو مديري المدارس لتخصيص الحصة الأولى غداً لبحث موضوع العنف والجريمة وسبل مواجهته. بعد تلك الاحداث قررت بلدية الطيرة عقد جلسة بلدية غدًا صباحًا لاستعراض الأوضاع الحرجة واتخاذ القرارات المناسبة"، وفق البيان.


جريمة قتل مزدوجة في الطيرة: الطواقم الطبية تقرّ وفاة المصاب الثاني



قُتل شخصان أحدهما الشاب مجد شيخ يوسف من الطيبة، في جريمة إطلاق نار بمدينة الطيرة بمنطقة المثلث الجنوبي، مساء السبت.

وحسب المعلومات الواردة، فإن الضحية من الطيبة قتل عن طريق الخطأ خلال عمله في المكان.

وذكر شهود عيان أن المأسوف على شبابه مجد يوسف قُتل أثناء عمله في المحل التجاري الذي استهدف بالرصاص ولا ذنب له بالنزاع.

وجاء في بيان نجمة داؤود الحمراء أن أحد المصابين وهما في العشرينات من عمرهما وضعه حرج يخضع لعمليات إنعاش والآخر بحالة خطيرة، وقد أحيلا لتلقي العلاج في المركز الطبي "مائير" في "كفار سابا"، وأعلنت لاحقًا الطواقم الطبية عن وفاة أحد المصابين متأثرًا بجراحه الحرجة.

وتتعزز الشبهات حول أن تكون خلفية الحادثة تعود لجريمة القتل المزدوج التي حصلت أول أمس الخميس.

جريمة قتل ثانية خلال أقل من يومين

وجاءت هذه الجريمة بعد أقل من يومين على مقتل الشابين يزن مصري وقريبه أيمن سمارة في الطيرة، من جراء تعرضهما لإطلاق نار قبيل منتصف ليل الخميس – الجمعة.

وعُلم أن القتيلين مصري وسمارة (23 و26 عاما) تعرضا لإطلاق نار فيما كانا داخل مركبة خاصة، قرب مقبرة الطيرة.


الشابان القتيلان يزن مصري وقريبه أيمن سمارة


ويشهد المجتمع العربي في الداخل، تصاعدا خطيرا ومستمرا في أحداث العنف والجريمة، في الوقت الذي تتقاعس الشرطة عن القيام بعملها للحد من هذه الظاهرة، وسط مؤشرات تؤكد على تواطؤ أجهزة الأمن مع منظمات الإجرام.


97 قتيلا في المجتمع العربي منذ مطلع العام

وبلغت حصيلة ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي، منذ مطلع العام الجاري 2022 ولغاية اليوم، 97 قتيلا بينهم 12 امرأة؛ وفي عام 2021، تم توثيق أكثر من 111 جريمة قتل في المجتمع العربي في رقم قياسي غير مسبوق.

وتحولت عمليات إطلاق النار وسط الشوارع والقتل إلى أمر معتاد خلال السنوات في المجتمع العربي، الذي يجد نفسه متروكا لمصيره ورهينة للجريمة المنظمة في ظل ارتفاع معدلات الجريمة بشكل كبير ومتصاعد.

يأتي ذلك وسط تعزز شعور المجرمين بإمكانية الإفلات من العقاب، حيث يعتقد منفذو إطلاق النار أن كل شيء مباح بالنسبة لهم، علما بأن معظم الجرائم مرتبطة بالعمل في الربا والسوق السوداء وتصفية الحسابات بين عصابات الإجرام.


الكلمات المفتاحية :

0 comments 0 Facebook

أهم الاخبار

أهم الاخبار
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top