أحدث المواضيع
تابعنا عبر قناتنا في التليجرام


 شارك عشرات المتظاهرين في وقفة احتجاجية في قرية البعينة نجيدات رفضًا لمشروع إدارة المجلس المحلي لبناء مقبرة ملاصقة لمدرسة في البلدة.

 وجاء في بيان  من لجنة "عدل" المنظمة للوقفة الاحتجاجية: "نظمت لجنة "عدل" أمس السبت 19.11.2022 الساعة الرابعة مساء وقفة احتجاجية رابعة منذ بداية النضال وذلك بعد إصدار بيان رقم (5) الذي تم إصداره بتاريخ 6.11.2022"، حيث وضحت اللجنة موقفها حول استمرار النضال والإصرار والعزيمة والروح المعنوية العالية". 



وأضاف البيان أن ذلك جاء "بعدما أن أعطت إدارة المجلس المحلي فرصة ذهبية لإبداء حسن النية والتعاون مع المهندسين عروة سويطات وهود أبو ليل ولكن للأسف ما زالت إدارة المجلس المحلي تستعمل الأساليب الملتوية وإضاعة الوقت حيث شارك العشرات من أهالي القرية مستعملين حشودهم وهتافاتهم الصادحة لإسماع أصواتهم لإدارة المجلس ولكل من يهمه أمر رفاهية سكان القرية ومستقبل أبنائها، فرفعوا الشعارات المعارضة للمشروع (بناء مقبرة ملاصقة للمدرسة)".

وأوضح البيان: "أخذ المتظاهرون ينادون بشعارات مختلفة رددها الحضور أطفالا ونساء ورجالا: "مقبرة في وسط البلد.. ضاع مستقبل الولد"، "الإصرار الإصرار.. حتى نغيّر القرار"، "إرفع إيدك عن الوادي.. هذا مستقبل أولادي"".

وأشار البيان إلى أن المشاركين في الوقفة الاحتجاجية "استمعوا إلى كلمة الأخ زاهي نجيدات عضو اللجنة المكلفة بإيجاد بديل مناسب للمقبرة حيث سرد أبرز المحطات التاريخية في مراحل التواصل مع إدارة المجلس المحلي ومدى الموقف السلبي الذي جعلنا نلجأ مرة أخرى للخروج الى الشارع وتنفيذ الوقفة الاحتجاجية الرابعة خلال فترة قصيرة بهدف إطلاع أهالي القرية على أهم المستجدات في هذه القضية".

واختتم البيان: "بدورها تشكر لجنة "عدل" عشرات المشاركين في الوقفة الاحتجاجية وتشكر مساعيهم والتزامهم بنضالنا الشرعي كما نستغل هذا المنبر لننقل لكم أهلنا الكرام دعوة "لجنة مسجد بلال" والذين انضموا لنضالنا الشرعي منذ البداية، للمشاركة في معسكر عمل بعد أسبوعين والذي سيعقد في المقبرة القديمة".





الكلمات المفتاحية :

0 comments 0 Facebook

اخبارمحليه

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top