آخر المواضيع

حالة الطقس: أجواء ماطرة وباردة





 تتوقع دائرة الأرصاد الجوية أن يتواصل، اليوم الجمعة، تأثير المنخفض الجوي الذي وصل إلى البلاد قادما من جنوب إيطاليا وصولا إلى جنوب اليونان ثم نحو جزيرة قبرص، على أن يستمر لغاية غد السبت، حاملا معه الأجواء الباردة والماطرة وانخفاض ملموس على درجات الحرارة.

وتسود أجواء ماطرة، اليوم، لتصبح الحرارة دون المعدلات السنوية بأكثر من 5 درجات مئوية، حيث تتراوح الحرارة في المناطق الجبلية العالية والمتوسطة في البلاد بين 12 و15 درجة مئوية فقط لا غير. لذا يكون الجو غائما وباردا ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، وتسقط زخات من الأمطار تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية أحيانا، والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا والبحر مائجا.

السبت: لن يطرأ تغير يذكر على الأجواء خاصة في الفترة الصباحية. ويبقى الجو باردا وماطرا في الفترة الصباحية حتى الظهيرة. ومع فترة الظهيرة من المتوقع أن تضعف فرصة الأمطار بشكل تدريجي ويبقى الجو باردا. مع الليل يتوقف سقوط الأمطار تماما وتبقى الأجواء باردة.

الأحد: يستقر الجو على هيئته الباردة. ويبقى الجو غائما جزئيا نهارا. وتكون الحرارة دون المعدلات السنوية العامة بنحو 3 درجات مئوية. مع المساء والليل والفجر والصباح الباكر تضاف برودة إضافية ولا بد من ارتداء الملابس الدافئة.

الإثنين: يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، بحيث تكون تماما حول المعدل السنوي العام. نهارا يسود جو غائم جزئي إلى غائم مع بقاء الجو دافئا نسبيا إلى دافئ. ليلا يعود الجو باردا.

الثلاثاء: يطرأ اليوم ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، لكن سيكون الجو ما بين غائم جزئيا إلى غائم نهارا، ودافئ إلى حد كبير. ومع المساء يصبح الجو باردا نسبيا إلى بارد. وتتهيأ الفرصة لهطول زخات محلية من المطر. وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية.

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا