...... مواجهة إيران وأمريكا بالمونديال تشتعل قبل بدئها.. طهران تطالب بإقصائها من البطولة .. لهذا السبب - اخبارنا سوا
تابعنا عبر قناتنا في التليجرام


 في أول رد من طهران على نشر الاتحاد الأمريكي لكرة القدم العلم الوطني الإيراني دون شعار الجمهورية الإسلامية، لفظ الجلالة "الله"، على صفحاته في مواقع التواصل الاجتماعي، طالبت إيران، الأحد 27 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بمعاقبة الاتحاد الأمريكي.


يأتي ذلك بعد أن نشر حساب المنتخب الأمريكي على "تويتر" و"إنستغرام"، السبت 26 نوفمبر/تشرين الثاني، في عدة منشورات، العلم الوطني الإيراني بألوانه الخضراء والبيضاء والحمراء فقط، ومن دون شعار، ومنها الصورة الكبيرة التي تقع في واجهة الحساب (cover photo).

حيث قالت وكالة "إرنا" الإيرانية الرسمية: "في تصرف غير مهني، أزالت صفحة إنستغرام الخاصة بالاتحاد الأمريكي لكرة القدم رمز الله من العلم الإيراني. أرسل الاتحاد الإيراني لكرة القدم رسالة إلكترونية إلى فيفا (الاتحاد الدولي لكرة القدم)، ليطالبه بإصدار تحذير جاد إلى الاتحاد الأمريكي".

إذ يتألّف علم إيران من 3 شرائط أفقية بالأحمر والأبيض والأخضر، مع لفظ الجلالة "الله" بخط منمّق في الوسط، وأُزيلت الكلمة من العلم في منشورين على صفحتي الاتحاد الأمريكي في إنستغرام وتويتر.

بينما قال مسؤول إعلامي من الاتحاد الأمريكي: "لقد كانت صورة لمرة واحدة لإظهار التضامن مع النساء في إيران"، مضيفاً أنه لم يتم تغيير العلم على الموقع الإلكتروني للاتحاد.


 كما صرّح متحدث باسم اتحاد كرة القدم الأمريكي للصحافيين، الأحد، بأن المنشور أُزيل واستُبدل بآخر يعرض العلم الصحيح، لكنه أضاف: "ما زلنا ندعم نساء إيران"، في إشارة إلى الاحتجاجات التي تشهدها إيران عقب مقتل الشابة مهسا أميني.

فيما قالت وكالة "تسنيم" الإيرانية للأنباء إن المنتخب الأمريكي "انتهك ميثاق فيفا، وعقوبته المناسبة الإيقاف 10 مباريات. يجب إقصاء المنتخب الأمريكي من كأس العالم".

يأتي ذلك بينما يستعد المنتخب الأمريكي لمواجهة نظيره الإيراني، الثلاثاء 29 نوفمبر/تشرين الثاني، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية بدور المجموعات لمونديال 2022، وتضم المجموعة أيضاً منتخبي إنجلترا وويلز.

كان مدرب المنتخب الأمريكي غريغ بيرهالتر، أكد السبت، أن السياسة لن تدخل في مباراة بلاده المصيرية ضد إيران، الثلاثاء المقبل، بحسب فرانس برس.

حيث قال بيرهالتر في مؤتمر صحفي، إن "الشيء الذي يميز كرة القدم هو أنك تقابل العديد من الأشخاص المختلفين من جميع أنحاء العالم، ويجمعكم الحب المشترك لهذه الرياضة".

فيما ستكون المواجهة المنتظرة إعادة لمباراة كأس العالم 1998 في فرنسا، والتي فازت بها إيران بهدفين مقابل هدف واحد في دور المجموعات. 


الكلمات المفتاحية :

0 comments 0 Facebook

أهم الاخبار

أهم الاخبار
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top