أحدث المواضيع
تابعنا عبر قناتنا في التليجرام


 تشهد معاصر الزيتون في البلدات العربية في هذه الأيام اقبالا كبيرا من الأهالي، سواء الذين يحضرون زيتونهم لاستخراج الزيت منه، أو لشراء الزيت من ” خير السنة .وقد تجولت عدسة  الصنارة والصنارة نت في معاصر داخل البلدات العربية ورصدت الاجواء والاقبال الكبير. 

سعيد باسم اغبارية ، صاحب معصرة ريحان للزيتون في مدينة ام الفحم ، قال للصنارة  :” الزيتون شجر مبارك، وقد ذكره الله عز وجل في القرآن الكريم  “والتين والزيتون وطور سنين “.. الحمد لله أشجار الزيتون هذا العام مثمرة “. والمحصول جيد جدا. الزيتون ” حامل ” والاقبال على المعاصر  كبير للغاية ، حيث نفتح ابواب المعصرة من ساعات الصباح الباكر وحتى ساعات ما بعد منتصف الليل بسبب الاقبال الكبير. الكميات الكبيرة من الزيتون التي قطفها الاهالي لهذا العام تتطلب تجهيزات واستعدادات خاصة،ومن الممكن ان نقول بان هنالك نقصا في كوادر العمال بسبب الاقبال ولكن على كل حال الموسم مبارك بفضل الله … ربنا يبارك للجميع .. سعر الزيتون هذا العام أرخص من العام الماضي. في العام الماضي وصل سعر التنكة الى 700 شيكل، أما اليوم فان السعر في المعاصر انخفض الى 500-550  شيكل كحدى أقصى”.

وعن مراحل استخراج الزيتون قال سعيد باسم :” الزيتون يمر بعدة مراحل من لحظة نقله الى المعصرة  الى ان يتم استخراج الزيت منه… هذه المراحل تشمل غسله وتنظيفه، درسه، ثم وضع الماء السخن والبارد عليه وبعد ذلك فصل الزيت عن الماء بواسطة فرازات خاصة”.

الصناره





















mdwab

اخبارنا سوا

اخبارنا سوا : هو موقع إخباري عام لجمهور عام وليس متخصص في مجال معين أو فئة معينة، حيث أن الفريق القائم على العمل يقوم بجمع ورصد ومتابعة الأخبار والأحداث الخاصة بجميع المجالات والفئات ويقوم بنشرها كي يستطع إلمام القارئ بكافة المعلومات الممكنة، ونبذل جهودنا دومًا لتقديم مادة صحفية دسمة وسلسة يحبها القارئ ويستفيد منها.

الكلمات المفتاحية :

0 comments 0 Facebook

اخبارمحليه

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top