تابعنا عبر قناتنا في التليجرام




 قدّمت النيابة العامّة لمحكمة الصلح في مدينة تل أبيب لائحة اتّهام ضدّ شاب عربي (27 عامًا) من سكّان يافا، وتنسب له فيها تهمة ابتزاز وتهديد شركات بناء ومقاولات من أجل دفع أموال مقابل خدمات "حراسة" في ورشات بناء تتواجد في منطقة سكنه وفي يافا - تل أبيب، اضافة الى مخالفات اقتصادية ومخالفات أخرى.

يشار الى أنّه في السنوات الأخيرة ، ازدادت ظاهرة ابتزاز رسوم "الحراسة/الحماية" (الخاوة) في ورشات البناء في البناء. كجزء من ذلك ، تقدم العناصر الإجرامية "خدمات الحراسة" لأصحاب الأعمال المختلفة ، وخاصة في مواقع البناء ، مقابل دفع مبالغ مالية. وفي حال رفض صاحب الدفع لهؤلاء الأطراف يتعرض للتهديدات الى جانب الأضرار التي تلحق بالممتلكات والسرقات وأضرار تلحق بصاحب العمل ووكلائه.

وفي العودة الى لائحة الاتهام ضدّ المتهم من يافا، يستدل أنّه "منذ العام 2018 بدأ المتهم الذي أطلق عليه لقب "الرئيس/الريّس" بنشاطه بحيث طلب من شركات بناء دفع مبالغ مالية له مقابل تقديم خدامت حماية وحراسة في ورئشات بناء في يافا - تل أبيب. بالإضافة إلى ذلك ، أدار المتهم شركة خدمات أمنية دون إبلاغ السلطات الضريبية عن أعماله وموظفيه ، ودون استلام التراخيص ذات الصلة لتأسيس شركة أمنية. وكجزء من الأعمال التي أسسها ، فرض المتهم خدماته على عدد من شركات المقاولات التي سعت إلى الحفاظ على روتين البناء في مواقع البناء الخاصة بها، وأصدر فواتير ضريبية وجمع المدفوعات من شركات البناء، وذلك من خلال شركات أمن مختلفة، التي وفرت له تغطية محاسبية مناسبة في فترات مختلفة ، وأعطته رواتب وكشوف دفع، وقاموا بتحويل دفعات نقدية له والتي لم يتم الإبلاغ عنها إلى السلطات الضريبية."، كما ورد في لائحة الاتهام التي عمّمتها النيابة العامّة.

وبحسب ما ورد من النيابة العامّة فإنّ :"المتهم نفّذ أيضًا مخالفات ضريبية حيث لم يبلغ للسلطات عن شركة الحراسة التي أدارها ولم يبلغ عن مدخولاتها التي بلغت نحو 941,815 شيكل. اضافة الى ذلك لم يحصل المتهم على تصاريح قانونية مطلوبة لمقاولي الأمن والقوى العاملة من الجهات الرقابية. هذا، ونفذّ المتهم مخالفات تبييض أموال بحيث حوّل مبالغ مالية تصل قيمتها الى 1,198,000 شيكل لحساب حماه (والد زوجته) في البنك ولم يقدم للسلطات بلاغا/ تقريرا أيضا"، وفقا للبيان.

يذكر أخيرًا أنّ لائحة الاتهام أرفقت بطلب لتمديد اعتقال المتهم الى حين الانتهاء من كافة الإجراءات القانونية ضدّه.

mdwab

اخبارنا سوا

اخبارنا سوا : هو موقع إخباري عام لجمهور عام وليس متخصص في مجال معين أو فئة معينة، حيث أن الفريق القائم على العمل يقوم بجمع ورصد ومتابعة الأخبار والأحداث الخاصة بجميع المجالات والفئات ويقوم بنشرها كي يستطع إلمام القارئ بكافة المعلومات الممكنة، ونبذل جهودنا دومًا لتقديم مادة صحفية دسمة وسلسة يحبها القارئ ويستفيد منها.

الكلمات المفتاحية :

0 comments 0 Facebook

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top