تابعنا عبر قناتنا في التليجرام


 أعلنت لجنة الانتخابات المركزية صباح اليوم، عن الانتهاء من فرز 93.6% من الأصوات الصحيحة في صناديق الاقتراع العادية بمختلف أنحاء البلاد، واشارت لجنة الانتخابات المركزية أنّه تمّ البدء بفتح المغلّفات المزدوجة.

واوضحت لجة الانتخابات المركزية أنّه في المرحلة الأولى من فتح المغلّفات المزدوجة تتم مقارنة تفاصيل المغلفات مع سجل الناخبين للتأكد من عدم وجود تصويت مزدوج، وإذا تبين أن الناخب قد صوت مرتين - فسيتم استبعاد التصويت في الظرف المزدوج.

ومع فرز حوالي الـ 165 الف صوت من أصل 465 من المغلفات المزدوجة، على ما يبدو أن حزب ميرتس سيكون خارج الكنيست لأول مرة في تاريخه، حيث أن نسبة الاصوات التي حصلت عليه ميرتس هبط الى 3.14% ونسبة الحسم هي 3.25

في المغلفات المزدوجة حتى الان حصلت ميرتس فقط على 2.5 من الاصوات واحتمالية اجتيازها نسبة الحسم اصبح ضئيل جدًا كذلك الامر للتجمع الوطني الديمقراطي.

أما حزب الليكود حتى الان قد اجتاز المليون صوت أكثر بـ 240 الف صوت عن حزب يش عاتيد

الليكود 32 ، يش عتيد 23 ، هتسيونوت هدتيت 14، شاس 12، همحنيه هميملختي 12، يهودوت هتوراه 5، يسرائيل بيتينو 5، حزب العمل 4، الجبهة والتغيير 5، الموحدة 5، التجمع 0 ، ميرتس 0.

الجبهة والتغيير قد تخسر المقعد الخامس لصالح ليبرمان

وبعد فرز عدد كبير من المغلفات المزدوجة، أكدت مصادر في لجنة الانتخابات أن الجبهة والتغيير قد تخسر المقعد الخامس لصالح ليبرمان أو الموحدة، الا أن حسب النتائج المرحلية من أصوات الجنود والسجون، على ما يبدو أن ليبرمان أقرب للمقعد السادس على حساب الجبهة والتغيير.

الكلمات المفتاحية :

0 comments 0 Facebook

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top