تابعنا عبر قناتنا في التليجرام

 


ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة ​كأس العالم 2022​، قلب منتخب ​اليابان​ الطاولة على منتخب ​ألمانيا​ في الشوط الثاني وحقق عليه فوزاً تاريخياً ومفاجئاً بنتيجة 2-1، خلال اللقاء الذي جمع الطرفين على ملعب خليفة في قطر، في ثاني مفاجآت المونديال حتّى الآن بعد الخسارة المدويّة للأرجنتين أمام السعودية بنفس النتيجة.

وشهد الشوط الأول سيطرة واضحة للألمان وأخطر الفرص كانت في الدقيقة 16 بعد رأسية من أنتونيو روديغير جاورت القائم الأيسر للحارس الياباني. وفي الدقيقة 27 كاد الكاي غوندوغان أن يفتتح التسجيل بعد تسديدة من خارج المنطقة تصدى لها الحارس الياباني شوتشي أوندا.

وانتظر المانشافت حتّى الدقيقة 31 لهزّ الشباك عن طريق غوندوغان بعد الحصول على ركلة جزاء اثر عرقلة تعرض لها دافيد روم من قبل الحارس الياباني شوتشي اوندا ليترجمها نجم مانشستر سيتي بنجاح وينتهي الشوط الأول بتقدم ألمانيا 1-0.

وشهدت الدقيقة 59 تسديدة من غوندوغان اصطدت بالعارضة. والدقيقة 70، تصدى الحارس الياباني لثلاث كرات خطيرة لصالح ألمانيا على ثلاث دفعات حارماً الماكينات الألمانية من تدوين الهدف الثاني. وفي الدقيقة 72، كاد الكومبيوتر الياباني أن يفاجئ الألمان بهدف التعادل بعد تسديدة من دايشي كامادا تصدى لها ببراعة مانويل نوير، واستمر المد الياباني على منطقة ألمانيا وتُرجم ذلك بهدف سجله ريتسو دوان في الدقيقة 75 بعدما ارتدت له الكرة من نوير ليضعها في الشبكة معلناً عودة اليابان في المباراة.

وفي الدقيقة 84، تلقت ألمانيا صدمة جديدة بهدف ثانٍ لصالح اليابان وقّعه تاكوما أسانو بعد أن وصلته كرة طويلة استلمها بنجاح وسددها بإتقان في سقف المرمى مخادعاً الحارس مانويل نوير وسط دهشة اللاعبين الألمان وفرحة هيستسرية للساموراي الياباني.

هذه الهزيمة لألمانيا هي ثاني مفاجآت المونديال حتّى الآن بعد الفوز التاريخي للسعودية على الأرجنتين بنتيجة 2-1، ليدخل منتخب ألمانيا في أزمة كبيرة خصوصاً وأنه سيواجه إسبانيا في نفس المجموعة التي تضم كذلك كوستاريكا.
















+


0 comments 0 Facebook

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top