أحدث المواضيع
تابعنا عبر قناتنا في التليجرام




 ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثانية لبطولة ​كأس العالم 2022​، حقق منتخب ​إنكلترا​ فوزاً كبيراً جداً على حساب منتخب ​إيران​ بنتيجة 6-2، خلال اللقاء الذي جمع الطرفين على ملعب خليفة الدولي في قطر.

وبعد سيطرة واضحة للإنكليز على مجريات اللعب من بداية المباراة، انتظر أبناء المدرب غاريث ساوثغايت حتّى الدقيقة 32 لافتتاح التسجيل عن طريق النجم الصاعد جودي بيلينغهام بعد عرضية من لوك شوك على الجهة اليسر ى ترجمها بنجاح نجم بوروسيا دورتموند برأسه. وفي الدقيقة 42، أضاف نجم أرسنال باكايو ساكا الهدف الثاني لإنكلترا بعد ركلة ركنية وصلت من خلالها الكرة على رأس هاري ماغواير الذي مهّدها لساكا ليضعها الأخير بطريقة رائعة في المرمى، وبعدها بدقيقتين دوّن رحيم سترلينغ الهدف الثالث بعد تمريرة سحرية من هاري كاين داخل منطقة الجزاء.

يذكر أن المباراة توقفت لحوالي 7 دقائق في بدايتها بعد إصابة حارس منتخب إيران علي رضا بيرانفاند.

وفي الشوط الثاني، هدأ إيقاع المباراة وكان واضحاً استسلام المنتخب الإيراني بعد تأخره بثلاثيّة في الشوط الأول، وفي الدقيقة 62، أضاف ساكا الهدف الشخصي الثاني له والرابع لفريقه بعد تسديدة على الرواق الأيمن بقدمه اليسرى أسكنها على يمين الحارس حسين حسيني الذي لم يحرّك ساكناً. وبعدها بثلاث دقائق، نجح منتخب إيران بتسجيل هدف تقليص الفارق عن طريق مهاجم بورتو البرتغالي مهدي تاريمي بعد تمريرة مميزة من زميله علي غوليزادي، لكن الرّد أتى بهدف خامس للإنكليز عن طريق البديل ماركوس راشفورد بصناعة هاري كاين، ثم ختم البديل الآخر جاك غريليش مهرجان التهديف بهدف سادس في الدقيقة 89. وفي الثواني الأخيرة حصل منتخب إيران على ركلة جزاء بعد العودة للفار ترجمها مهدي تاريمي إلى هدف هو الثاني له ولمنتخب لبلاده، ليحقق منتخب إنكلترا فوزاً تاريخياً على إيران بنتيجة 6-2.






0 comments 0 Facebook

اخبارمحليه

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top