أحدث المواضيع
تابعنا عبر قناتنا في التليجرام



ملخص اليوم الخامس من كأس العالم قطر 2022 : صراعات بنكهات مختلفة

⚽ منتخب ​البرازيل يقدم أوراق اعتماده ويتخطى صربيا بثنائية ⚽

 


قدم المنتخب ​البرازيل​ي اوراق اعتماده وحقق الانتصار على حساب

منتخب ​صربيا​ بنتيجة 2 - 0 في اللقاء الذي جمع بينهما لحساب المجموعة السابعة من بطولة ​كاس العالم​ قطر 2022.

هذا الفوز منح السامبا صدارة المجموعة السابعة برصيد 3 نقاط نفس رصيد سويسرا الفائزة على الكاميرون بنتيجة 1 - 0 ومن دون نقاط صربا وممثل افريقيا.

الشوط الأول من اللقاء شهد تفوقا واستحواذا للمنتخب البرازيلي مقابل اقفال المنطقة من قبل المنتخب الصربي الذي اعتمد على الدفاع الصلب والتدخلات الخشنة وابعاد المهاجمين البرازيليين عن منطقة جزائهم لينتهي الشوط الأول 0 - 0.

في الشوط الثاني دخل المنتخب البرازيلي بضغط كبير واستفاد من تالق نيمار وتوزيع باكيتا للهدايا لزملائه لتفتتح البرازيل التسجيل عبر ريتشارليسون الذي اضاف بنفسه الهدف الثاني من لسة سحرية بعد استقباله للكرة برجله اليسرى وتسديده مقصية برجله اليمنى للتقدم البرازيل 2 - 0.

حاولت صربيا التعويض بعد تلقيها الهدفين الا ان الأمور لم تتغير لتفوز البرازيل 2 - 0.





































⚽ رونالدو التاريخي يساهم بفوز البرتغال امام غانا بثلاثية صعبة ⚽


 

قدم المنتخب ​البرتغال​ي اوراق اعتماده في بطولة كأس العالم قطر 2022 بعد ان تخطى نظيره منتخب ​غانا​ بنتيجة 3 - 2 في اللقاء الذي جمع بينهما لحساب المجموعة الثامنة من البطولة.

الامور لم تكن سهلة لابناء المدرب سانتوس بعد ان انتهى الشوط الاول بنتيجة 0 - 0 بالرغم من الفرص التي سنحت للدون من راسية بعيدة الى انفرادية صدها حارس المرمى ثم الى هدف الغاه الحكم بسبب وجود خطأ من الدون على مدافع غانا.

الا ان المنتخب البرتغالي عرف كيف يعود في الشوط الثاني خصوصا بعد افتتاح التسجيل عبر كريستيانو رونالدو من ركلة جزاء ليصبح اول لاعب يسجل في 5 كؤوس عالم الا ان غانا فاجأت برازيل اوروبا وعادلت عبر انديه ايو وفيما هو يحتفل بعد خروجه كبديل بعد الهدف سجل جواو فيليكس هدف البرتغال الثاني واضاف البديل رافاييل لياو الثالث لتصبح النتيجة 3 - 1.

الا ان غانا قلصت النتيجة مرة اخرى عبر عثمان بوكاري لتشتعل الدقائق الاخيرة وسط حاولات غانا للتعديل ودفاع البرتغال عن الفوز لينتهي اللقاء 3 - 2 لصالح رفاق الدون.


















⚽ سويسرا تكسب ثلاث نقاط ثمينة بتخطي الكاميرون ⚽

 



ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة السابعة لبطولة ​كأس العالم 2022​، نجح منتخب ​سويسرا​ في تحقيق الفوز على حساب منتخب ​الكاميرون​ بنتيجة هدف مقابل لاشيء خلال اللقاء الذي جمع الطرفين على ملعب الجنوب في مدينة الوكرة.

وشهدت الدقائق العشرة الأولى سيطرة نسبيّة لصالح السويسرا لكن دون خطورة حقيقية تُذكر. وبعدها، بسط ممثل أفريقيا سيطرته على المباراة ومارس الضغط العالي على منطقة سويسرا وكان الطرف الأفضل حيث كاد مهاجم بايرن ميونيخ تشوبو مواتينغ أن يهز الشباك في احدى الفرص بعد أن انفرد وجهاً لجه مع الحارس يان سومار لكن الأخير تصدى لها ببراعة.

وقبل نهاية الشوط الاول بدقيقة كاد مدافع مانشستر سيتي مانويل أكانجي أن يخطف هدف التقدم لسويسرا من ضربة رأسية من خلال ركلة ركنية لينتهي الشوط الأول بعدها بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني، استطاع المهاجم بريل ايمبولو أن يسجل هدف التقدم لسويسرا بعد تمريرة عرضية من الجهة اليمنى وسط غياب المراقبة من الدفاع الكاميروني، لكن اللافت أن ايمبولو لم يحتفل بالهدف احترام لبلده الأم الكاميرون.

وفي الدقيقة 65، وفي نفس الطريقة، كاد أن يسجل اللاعب فارغاس الهدف الثاني لسويسرا لكن هذه المرة تصدى الحارس أونانا ببراعة.

وغابت بعدها ردّة الفعل من قبل الكاميرون لتبقى الأمور على حالها، وينتهي اللقاء بفوز ثمين لصالح سويسرا في المجموعة السابعة التي تضم أيضاً البرازيل وصربيا.
























⚽ التعادل السلبي يحكم مواجهة الأوروغواي وكوريا الجنوبية⚽

 


ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثامنة لبطولة كأس العالم 2022، انتهت مواجهة ​الأوروغواي​ و​كوريا الجنوبية​ بالتعادل

السلبي ليحصل كل منتخب على نقطة واحدة في افتتاح مشوارهما في دور المجموعات.

وكانت المباراة في الشوط الأول متوازنة بين الطرفين حيث لم نشهد فرصا خطيرة لكلا الطرفين لتنتهي بعدها بنتيجة التعادل السلبي.

وشهدت الدقيقة 80 أخطر الفرص في الشوط الثاني بعد تسديدة من نجم ليفربول داروين نونيز بالقدم اليمنى كادت أن تسكن الشباك في الزاوية اليُسرى للحارس الكوري. وفي الدقيقة 89، كاد فيديريكو فالفيردي أن يخطف هدف الفوز للأوروغواي على طريقته الخاصة بتسديدة قوية صاروخية على طريقة تسديداته مع ريال مدريد لكن القائم حرمه من هز الشباك، ليرد عليه سون بتسديدة مماثلة لكنها جاورت العارضة.










































0 comments 0 Facebook

اخبارمحليه

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top