تابعنا عبر قناتنا في التليجرام



 حقق منتخب ​السعودية​ فوزاً تاريخياً ومفاجئاً على حساب منتخب ​الأرجنتين​ بنتيجة 2-1 خلال منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثالثة لبطولة ​كأس العالم 2022​، ليوجه الأخضر السعودي صفعة قوية للأرجنتين بقيادة ليونيل ميسي في أولى مبارياته في مونديال قطر 2022.

المباراة شهدت منذ بدايتها تهديدا جديا من طرف الأرجنتين حيث كاد ليونيل ميسي أن يسجل في الدقيقة الأولى بعد تسديدة خاطفة بالقدم اليسرى تصدى لها الحارس محمد عويس ببراعة. وفي الدقيقة العاشرة، تحصل منتخب التانغو على ركلة جزاء بعد العودة لتقنية الحكم المساعد حيث تبيّن حصول خطأ ضد لياندروباريديس، واستطاع ميسي أن يُترجم ركلة الجزاء إلى هدف .

وفي الدقيقة 27 سجل لاوتارو مارتينيز هدفا ثانيا للأرجنتين بعد تمريرة بينية سحرية من بابو غوميز لكن الحكم عاد وألغى الهدف بداعي التسلل بعد التواصل مع غرفة تقنية الفيدي "الحكم المساعد". والدقيقة 34، هدف آخر من لاوتارو مارتينيز بعد تمريرة على طبق من ذهب من ميسي، لكن ألغاه الحكم بداعي التسلل أيضاً، لينتهي الشوط أول بعدها بهدف نظيف لصالح الأرجنتين.



وشهد الشوط الثاني انتفاضة مدويّة للأخضر السعودي، حيث استطاع بعد ثلاث دقائق ادراك هدف التعادل عن طريق صالح الشهري بتسديدة بالقدم اليسرى متفوقاً على المدافع كريستيان روميرو ليُسكن الكرة في الزاوية اليسرى للحارس إيمليانو مارتينيز. واستمرت الانتفاضة السعودية ليأتي الهدف الثاني في الدقيقة 53 بعد تسديدة رائعة من سالم الدوسري على طريقة اللاعبين الكبار بقدمه اليمنى عجز عن صدّها مارتينيز ليعلن تقدم السعودية بنتيجة 2-1 وسط أجواء ساخنة وصاخبة في مدرجات ملعب لوسيل.



المنتخب الأرجنتيني انتظر عشرة دقائق على الأقل للاستفاقة من الصدمة، وأخطر فرصه كانت في الدقيقة 63، بعد تسديدة من مسافة قريبة تصدى لها محمد العويس ببراعة. وواصل منتخب الأرجنتين سعيه للعودة إلى المباراة لكنه اصطدم باستماتة وصلابة وقوة الدفاع السعودي ليجد نفسه عاجزاً عن هز الشباك، وينتهي اللقاء بعدها بفوزٍ تاريخي ومستحق للأخضر السعودي على حساب الأرجنتين، ليؤكد المنتخب السعودي أن لا شيء مستحيل في عالم كرة القدم حتّى لو كان الخصم الأرجنتين بقيادة ليونيل ميسي، وأن الأخضر لن يكون لقمة سائغة في مجموعته كما توقع كثيرون، فيما تعرضت الأرجنتين لصدمة كبيرة جعلت معنويات عشاق التانغو تهبط بشدّة بعدها أن كانت الطموحات سقفها عالٍ قبل المونديال، لتصبح الآن مسالة التأهل للدور السادس عشر غير مضمونة بتاتاً خصوصاً وأن الأرجنتين ستلعب أمام المكسيك وبولندا في الجولتين المقبلتين، والضغط سيكون كبيراً على اللاعبين.
























0 comments 0 Facebook

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top