تابعنا عبر قناتنا في التليجرام




 تم فحص تقرير فقد الأغذية وإنقاذها ، الذي نُشر للسنة السابعة ، بعمق بمساعدة أدوات القياس المقبولة عالميًا ، والخطوات الحكومية في دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية لتنفيذ أدوات السياسة لتقليل فقد الأغذية وهدرها. بينما قامت الوزارات الحكومية بصياغة خطط مختلفة بشأن الحد من الفقر وتقليص الفجوات بين طبقات السكان ، يبدو أنه عندما يتعلق الأمر بضياع وتوفير الغذاء ، فإن القضية ليست على رأس قائمة الأولويات.

وبحسب تقديرات التقرير ، فإن حجم الفاقد من الغذاء في إسرائيل لعام 2021 هو 2.6 مليون طن بقيمة تقارب 21.3 مليار شيكل ، أي ما يقارب 37٪ من حجم إنتاج الغذاء في إسرائيل ، 50٪ من هذا الحجم. حجم الغذاء قابل للإصلاح ، أي طعام صالح للاستهلاك ، في نطاق أكثر من مليون طن وقيمته حوالي 7.5 مليار شيكل.


تظهر المقارنة مع دول العالم أن مشكلة فقدان الغذاء ليست مقصورة على الاقتصاد الإسرائيلي. مع ذلك ، من بين 18 دولة تم اختبارها في مؤشر السياسات الداعمة لتقليل الفاقد الغذائي وحفظه ، يبدو أن إسرائيل تستخدم أقل عدد من الأدوات للقضاء على هذه الظاهرة وتحتل المرتبة الأخيرة.

يعد تشجيع استخدام أدوات سياسة إنقاذ الطعام أمرًا مفيدًا للغاية. في الجانب البيئي ، ستمكّن من الاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية الموجودة وتقليل انبعاثات الملوثات وغازات الاحتباس الحراري. في الجانب الاقتصادي ، سيكون إنقاذ الطعام بديلاً لإنتاج الغذاء مع منع معظم الموارد والكثير من التكاليف ، بالإضافة إلى توفير الاقتصاد بنحو 5 مليارات شيكل سنويًا. أما في الجانب الاجتماعي فسوف يساهم في تقليص الفوارق في المجتمع وتعزيز الأمن الغذائي للأقسام الضعيفة والحد من الفقر. إن توفير 20٪ من الطعام المفقود ، بتكلفة 0.9 مليار شيكل ، سيجعل من الممكن سد فجوة انعدام الأمن الغذائي بالكامل في إسرائيل.


mdwab

اخبارنا سوا

اخبارنا سوا : هو موقع إخباري عام لجمهور عام وليس متخصص في مجال معين أو فئة معينة، حيث أن الفريق القائم على العمل يقوم بجمع ورصد ومتابعة الأخبار والأحداث الخاصة بجميع المجالات والفئات ويقوم بنشرها كي يستطع إلمام القارئ بكافة المعلومات الممكنة، ونبذل جهودنا دومًا لتقديم مادة صحفية دسمة وسلسة يحبها القارئ ويستفيد منها.

الكلمات المفتاحية :

0 comments 0 Facebook

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top