تابعنا عبر قناتنا في التليجرام

 

فرض ​ريال مدريد​ هيمنته على ​برشلونة​، وحقق عليه فوزاً هاماً بنتيجة 3-1، في مباراة الكلاسيكو التي جمعت الفريقين يوم الأحد على ملعب سانتياغو برنابيو، ضمن منافسات الأسبوع التاسع من بطولة ​الدوري الاسباني​ لكرة القدم، لينفرد الملكي بالصدارة برصيد 25 نقطة، بفارق ثلاث نقاط عن برشلونة الثاني صاحب الـ22 نقطة.

كان واضحاً من بداية المباراة أفضليّة ريال مدريد على برشلونة، وتُرجم ذلك بهدفٍ في الدقيقة 12، وقّعه كريم بنزيما، فبعد انطلاقة سريعة من البرازيلي فينيسيوس على الرّواق الأيسر، سدّد الكرة واصطدّت بالحارس تير شتيغن، قبل أن ترتد عند بنزيما الذي لم يتوان عن وضعها في الشبكة عبر تسديدة بالقدم اليسرى.

برشلونة حاول الاستفاقة من صدمة الهدف، وكان عازماً على شن الهجمات للعودة من نتيجة، ولعلّ أخطر الفرص كانت في الدقيقة 24، بعد عرضية من البرازيلي رافينيا وصلت لليفاندوفسكي على الجهة اليسرى لكن الأخير فشل بوضعها في مرمى الميرنغي، ليأتي العقاب بعد 9 دقائق من أصحاب الأرض، فبعد خطأ من ايريك غارسيا، الذي خسر الكرة في وسط الملعب، حصل ريال مدريد على هجمة عكسية، وبعد جملة فنيّة رائعة بين فينيسيوس وتشاوميني، وصلت الكرة على طبق من ذهب لفالفيردي الذي سدد على باب منطقة الجزاء واضعاً الكرة على الزاوية اليمنى للحارس تير شتيغن، معلناً تقدّم "أبطال أوروبا" بنتيجة 2-0.

في الشوط الثاني، لم يتغيّر شكل المباراة، بمعنى لم يظهر برشلونة ردّة فعل عنيفة للعودة وهو متأخر بهدفين، وسط انضباط تكتيكي واضح في صفوف فريق المدرب كارلو أنشيلوتي، وقدرة على السيطرة في وسط الملعب. وبقي الحال على ما هو عليه للدقيقة 57، فقرّر تشافي القيام بثلاث تبديلات، حيث أقحم فيران توريس وخافي وجوردي ألبا بدلاً من سيرجيو بوسكيتس وبالدي ورافينيا.

وفي الدقيقة 83، عاد برشلونة في المباراة، وسجل هدف تقليص الفارق عن طريق فيران توريس، بعد تمريرة مميزة من أنسو فاتي، لكن الميرنغي تحصّل على ركلة جزاء في الدقيقة 89، ترجمها بنجاح البرازيلي رودريغو، لينتهي اللقاء بعدها بفوز ريال مدريد بنتيجة 3-1، ليعمّق من جراح برشلونة بعد تعادله الأربعاء الماضي أمام إنتر ميلانو بنتيجة 3-3 في دوري أبطال أوروبا وتبدّد آماله في بلوغ الدور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.





الدوري الاسباني: ريال بيتيس ينجز المهمّة بنجاح أمام ألميريا



الدوري الاسباني: ريال سوسييداد يتخطى سلتا فيغو

ضمن منافسات الجولة التاسعة من بطولة ​الدوري الاسباني​ لكرة القدم، نجح ​ريال بيتيس​ بتحقيق فوزٍ غالٍ على حساب ألميريا بنتيجة 3-1، خلال اللقاء الذي جمع الطرفين يوم الأحد في معقل بيتيس.

وسجل أهداف ريال بيتيس ويليام كالرفايو في الدقيقة 23، وبورخا انغليسياس في الدقيقة 66 وكارفايو مرّة أخرى في الدقيقة 71، فيما سجل هدف أليمريا الوحيد اللاعب بلال توري في الدقيقة 52.

بهذا الفوز، بات رصيد بيتيس 19 نقطة في المركز الرابع، فيما تجمّد رصيد ألميريا عند النقطة رقم 7 في المركز الـ18



ضمن منافسات الجولة التاسعة من بطولة ​الدوري الاسباني​ لكرة القدم، حقق ​ريال سوسييداد​ فوزاً مهماً على حساب ​سلتا فيغو​ بنتيجة 2-1، خلال اللقاء الذي جمع الطرفين يوم الأحد.

تقدّم ريال سوسييداد عن طريق ياراميندي في الدقيقة 30، قبل أن يعادل ياغو أسباس في الدقيقة 39 لصالح سلتا فيغو. وفي الدقيقة 54، استطاع ايغور زوبيلدا أن يسجل هدف الفوز لصالح ريال سوسييداد.

هذا الانتصار جعل رصيد سوسييداد يرتفع إلى النقطة رقم 19 في المركز الرابع، فيما تجمّد رصيد سلتا فيغو عند النقطة رقم 10 في المركز الـ11.

0 comments 0 Facebook

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top