تابعنا عبر قناتنا في التليجرام


 قسم الخدمات الاجتماعية في مجلس كفر قرع ممثلا بمركز سما والمراة الريادية قام بإحياء اكتوبر زهر وهو شهر التوعية لمكافحة سرطان الثدي بتنظيم يوم شاركت فيه خمسين امرأة من صور باهر وعشرات النساء من كفر قرع. حيث كانت المبادرة لهذا اليوم من خلال موجهة المجموعات في التنمية البشرية السيدة سماح راسم مصاروه والتي تسكن في القدس وتوجه مجموعات نسائية في المركز الجماهيري بصور باهر وهي في الاصل من سكان كفرع. 


ومن خلال هذه المبادرة قام مركز سما التابع لقسم الخدمات الاجتماعية والذي يديره العامل الاجتماعي نبيل مدلج بالتواصل مع السيدة

وفاء عطون مديرة المركز الجماهيري في صور باهر. وتم بناء برنامج مشترك لاحياء اكتوبر زهر في كفر قرع بمشاركة نساء من صور باهر ومشاركة نساء رائدات في مركز سما وبرنامج المرأة الريادية التي تركزه السيدة ناديا يحيى. 


اقيم اليوم في المركز الجماهيري الحوارنه تخلله كلمات ترحيبية من المشاركين وقصص شفاء لنساء اصيبوا بسرطان الثدي من كلا البلدين ، وقصص نجاح في العمل، ومحاضرة للدكتورة نهيل محاجنه عن سرطان الثدي وكيفية زيادة احتمالات الشفاء منه. ومحاضرة للسيدة سماح مصاروة عن الرؤيا الإيجابية وقت الأزمات تولت عرافة اليوم السيدة ياسمين ابو عطا مركزة التشغيل في مركز سما. وفي نهاية اليوم تم تقسيم الحضور لمجموعة صغيرة تضم نساء قرعاويات ونساء من صور باهر وذلك للتحدث عن مشاركتهن في الحيز العام وانجازتهن بهذا المجال. 


مديرة قسم الخدمات الاجتماعية السيدة اعتدال مصاروه اشادت بان لهذا اليوم اهمية كبيرة لما فيه من توعية حول سرطان الثدي واعطاء الامل من خلال قصص نجاء وبالطبع تقوية اللحمة بين نساء فلسطينيات يتشاركن بكثير من التحديات وتبادل الخبرات بينهن. وشكرت كل من ساعد على انجاح هذا اليوم واخصت بالذكر طاقم مركز سما والمرأة الريادية والسيدة مها زحالقه مصالحة على استقبالها الحار بالمركز الجماهيري الحوارنة.


اما السيد نبيل مدلج مدير مركز سما تحدث عن اهمية التوعية الصحية في كافة المجالات وانه بدون الصحة لا يمكن التقدم بالفرد والعائلة ، وانه سعيد جدا بهذا اللقاء المليء بالطاقات الإيجابية. السيدة ناديا يحيى مركزة المراة الريادية تكلمت عن اهمية وجود اهداف للمراة في كافة مجالات حياتها الأمر الذي يساعدها على مجابهة الازمات.


من جهتها قالت السيدة وفاء عطون مديرة المركز الجماهيري في صور باهر انهن كن بانتظار هذا اليوم بفارغ الصبر ليلتقوا مع اخواتهن الفلسطينيات من كفر قرع وتبادل التجارب الملهمة واستمداد الطاقة الايجابية من القوة النسائية الموحدة. وشكرت الجميع على حسن الاستضافةوالتنظيم. 












الكلمات المفتاحية :

0 comments 0 Facebook

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top