تابعنا عبر قناتنا في التليجرام


 بيان صادر عن المتحدث الرسمي باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي:

 شرطة إسرائيل تلقي القبض على 17 مشتبه بارتكاب جرائم ومخالفات أسلحة غير قانونية ومخدرات خطرة, وتضبط 3 مسدسات وكميات كبيرة من الذخيرة ومبالغ نقدية بقيمة مئات الاف الشواقل في إطار نشاط "عاصفة متنقلة", الذي عقد هذه الليلة وصباح هذا اليوم في بلدات مديرية مناشيه للواء الساحل - يتواصل النشاط الشرطي الواسع بمشاركة المئات من أفراد الشرطة ومحاربي حرس الحدود, ضد مسببي الجريمة في المنطقة

إستمراراً لنشاط "عاصفة متنقلة", الذي أعلن عنه المفوض العام لشرطة إسرائيل المفتش يعقوب شبتاي, في أعقاب  النشاط الذي تم عقد خلال الأسبوع الأخير, في أعقاب أحداث العنف وجرائم والقتل الأخيرة التي وقعت في مديرية مناشيه ، بدأ أفراد شرطة المديرية,  نشاطها الاستباقي بالتعاون مع القوات الوطنية بشكل هادف ضد مسببي الجرائم المختلفين.

 وعليه، نُفذ الليلة نشاط ميداني نوعي لمكافحة الجرم الخطير, بشكل واسع النطاق, والذي استمر حتى ظهر اليوم  في عدد من المجمعات السكنية في بلدات عربية مختلفة, بما في ذلك منازل عدد من المشتبهين المتورطين بأعمال عنف وجرائم خطيرة من سكان البلدات العربية الفرديس وباقة الغربية، وجسر الزرقاء ، وأم الفحم وعارة وعرعرة. 




 شارك في العملية أكثر من 350 من افراد شرطة مديرية منشيه ومحاربي والوحدة الجوية لشرطة إسرائيل ووحدة المستعربين ومروحية شرطية الى جانب محاربي حرس الحدود من وحدة وزارة الأمن الداخلي, وغيرهم..

 خلال مداهمات منازل المشتبهين ، تم تنفيذ أنشطة تفتيش في27  منزل من منازل المشتبهين, حيث ضبط أفراد الشرطة 3 مسدسات, واجزاء أسلحة ومئات من حبات الذخيرة ومواد مشتبهة كمخدرات خطرة بأنواع مختلفة ومبالغ نقدية بقيمة مئات آلاف الشواقل التي جُنيت وفق ابشبهات بطريقة غير شرعية.




 مع نهاية النشاط، ألقت الشرطة القبض على 8 مشتبهين بحيازة أسلحة غير قانونية وإطلاق نار وبالتورط بارتكاب جرائم قتل التي وقعت في الأونة الأخيرة, هذا وتم ضبط مركبة التي استخدمت وفق الشبهات لارتكاب جريمة إطلاق نار, هذا وتم توقيف العشرات من المشتبهين المطلوبين للتحقيق وآخرين مطلوبين للعدالة لمراكز شرطة مديرية مناشيه للواء الساحل.

 رافق النشاط المفوض العام لشرطة إسرائيل المفتش يعقوب شبتاي, وقائد لواء الساحل اللواء يورام سوفير، وقائد حرس الحدود اللواء  أمير كوهين ، وقائد وحدة سيف اللواء ناتان بوزنا ، ونائب قائد لواء الساحل العميد دودو بواني وقائد مديرية منشيه العقيد شلومي بن شوشان الذي أجروا تقييمًا للوضع الميداني وتابع عن كثب النشاط ونتائجه.

 قال المفوض العام للشرطة المفتش يعقوب شبتاي الذي رافق القوات أثناء النشاط:




 "منذ اليوم الاول الذي توليت به منصبي، حددت كهدف مركزي لشرطة إسرائيل معالجة الجريمة والعنف في المجتمع العربي واستعادة الشعور بالأمن الشخصي في البلدات العربية. اليوم شرعت شرطة اسرائيل في نشاط "عاصفة متنقلة" التي بموجبها, تتعامل الشرطة  بكافة ألويتها ووحداتها القطرية مع مرتكبي الجريمة الرئيسيين بطريقة شاملة ، في كل مرة في مكان مختلف ميدانياً في كل لواء ولواء.

 الليلة وهذا الصباح عملنا في البلدات ام الفحم والفريديس وباقة الغربية وجسر الزرقاء وعارة وعرعرة حيث ضبطنا أسلحة ووسائل قتالية مختلفة غير قانونية.  شرطة إسرائيل  قد أعلنت عن مكافحتها المستمرة والحازمة دون هوادة ضد الجريمة في المجتمع العربي وأن النشاط اليومي الاستباقي هو الوحيد الذي تعمل به جميع وحدات الشرطة بشكل مدمج في آن واحد، بما في ذلك إحالة مرتكبي الجريمة الى العدالة وضبط الأسلحة غير القانونية, الاي ستؤدي إلى تعزيز سيادة القانون والردع والشعور بالأمن في الشارع العربي".

 وفي ختام النشاط شكر قائد لواء الساحل, اللواء يورام سوفير أفراد الشرطة المشاركين في النشاط وقال:

"نحن نواصل أنشطتنا في بلدات المجتمع العربي ونعالج مسببي الإجرام الذي يعرقلون ويمسون بسريان الحياة الطبيعي للمواطنين الممتثلين للقانون. ان النشاط اليوم هو جزء من نشاط واسع النطاق صارم وحازم الذي سيستمر كلما تطلب الأمر مستخدمون كافة الوسائل والقوات المتحة لنا, بهدف إعادة شعور المواطنين بالأمان".



قائد قسم مكافحة الجريمة- سيف, اللواء ناتان بوزانا الذي عينه المفوض العام لشرطة إسرائيل, اللواء كوبي شبتاي لقيادة نشاط "عاصفة متنقلة" جنبًا إلى جنب مع ألوية الشرطة قال: "إن الهدف من النشاط هو خفض مستوى الجريمة في البلدات التي تشهد جرائم عنف خطيرة ودموية التي تم تحديدها مسبقًًا, كل ذلك من أجل توفير الأمان الشخصي للمواطن المعياري.

 نشاط اليوم هو الثاني في سلسلة أنشطة التي تُعقد بالاشتراك مع الألوية وقائد الحرس الوطني ورجاله.




 سيشارك المئات من أفراد الشرطة في أي نشاط من هذا القبيل وفقاً لحجم المهمة.

 سوف نتصرف بشكل حاسم ولن نسمح لمرتكبي الجرائم بالاستيلاء على حياة المواطن المعياري الذي يستحق العيش بأمان شخصي.

 سوف نصل إلى مرتكبي الجرائم ونحيلهم الى العدالة.

  هذا النشاط سيستمر مُباشرة بعد الانتخابات".


الكلمات المفتاحية :

0 comments 0 Facebook

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top