تابعنا عبر قناتنا في التليجرام


 تختتم مصلحة الضرائب عاما من النشاط التشغيلي في إطار عملية "الطريق الآمن"  لمواجهة الجريمة في المجتمع العربي لتعزيز العقاب والردع. على مدار العام ، عملت مصلحة الضرائب في القطاع العربي على أربعة مستويات.

على المستوى الأول ، عملت مكاتب التحقيق في ضريبة الدخل وضريبة القيمة المضافة بالتعاون مع مختلف وحدات الشرطة الإسرائيلية ، على تدمير البنية التحتية الاقتصادية للمنظمات الإجرامية ومرتكبي العنف الرئيسيين في الوسط العربي ، من خلال مصادرة الأصول وتحديد أماكن المخالفات الضريبية واستخدام إجراءات التحصيل. كجزء من النشاط على هذا المستوى ، تم ضبط أصول بقيمة حوالي 185 مليون شيكل بموجب قانون حظر غسل الأموال وتم مصادرة 15 مركبة فاخرة ، وتم اعتقال 203 ، وتم استجواب 1212 مشتبهًا و 49 طلبًا. وصدرت لفتح القضايا و 44 طلبًا لإقرارات رأس المال.

على المستوى الثاني ، ركز النشاط على تطبيق الالتزام بتعليمات مسك الدفاتر وأحكام القانون للحد من استخدام النقد بين مقدمي الخدمات المالية ، وخاصة الصيارفة ، والتي تم تصنيفها على أنها محط تركيز لغسيل الأموال للعناصر الإجرامية. كجزء من هذا النشاط المستهدف ، والذي تم تنفيذه بالتعاون مع شرطة إسرائيل ، تم تنفيذ إجراءات تنفيذية بين 37 من مقدمي الخدمات المالية وجرائم عدم تسجيل الدخل بمبلغ إجمالي يقارب 131 مليون شيكل ومخالفات ضد القانون الحد من استخدام النقد بمبلغ إجمالي يقارب 28 مليون شيكل تم اكتشافه. نتيجة لهذا النشاط ، تم الاستيلاء على أصول بقيمة 31 مليون شيكل تقريبًا بموجب قانون حظر غسل الأموال وفرضت عقوبات بلغ مجموعها حوالي 7 ملايين شيكل بموجب القانون للحد من استخدام النقد.

 مستوى آخر من النشاط كان التحصيل من المدينين إلى مصلحة الضرائب ، والذي تم إجراؤه من قبل وحدة تطبيق الجباية الوطنية في مصلحة الضرائب (HOTSL) ومكاتب ضريبة القيمة المضافة الإقليمية ، بالتعاون مع شرطة إسرائيل. في إطار هذا النشاط ، تم الاستيلاء على 838 مركبة من 1122 مدينًا تراكمت عليهم ديون بنحو 420 مليون شيكل.

أخيرًا ، تضمنت أنشطة مصلحة الضرائب أيضًا زيادة الإنفاذ بين الشركات في القطاع العربي ، والتي نفذتها وحدات مسك الدفاتر في مكاتب ضريبة الدخل الإقليمية ووحدة مسك الدفاتر الوطنية. وكجزء من هذا النشاط ، تم تنفيذ 718 عملية تدقيق على الشركات ، وتم اكتشاف 488 منها (67٪) مخالفة. تضمنت المخالفات 264 مخالفة تتعلق بعدم تسجيل الدخل من قبل صاحب العمل ، بمبلغ إجمالي يقارب 9 ملايين شيكل ، و 119 مخالفة تتعلق بعدم مسك الدفاتر وانتهاكات القانون لتقليل استخدام النقود بمبلغ إجمالي يقارب 428 شيكل. ألف شيكل.

تهدف أنشطة مصلحة الضرائب على هذه المستويات الأربعة إلى تحقيق هدفين رئيسيين: الإضرار بالبنية التحتية الاقتصادية لمرتكبي العنف الرئيسيين ، وزيادة الامتثال للقانون والتعاون مع السلطات من خلال التطبيق الصارم لقوانين الضرائب.

الكلمات المفتاحية :

0 comments 0 Facebook

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top