آخر المواضيع

التوقيع على اتّفاقيّة الاجور الجديدة للمعلمين : المعلم المبتدئ سيحصل على 8207 شيكل في السنة الاولى




 جاء في بيان مشترك صادر عن وزارتي التربية والتعليم والمالية :"بعد مفاوضات مطوّلة بين وزارة المالية، التربية، ونقابة المعلّمين الابتدائيّين تمّ التّوقيع على اتّفاقيّة الاجور الجديدة .

سيتم حتلنة اجور موظّفي جهاز التدريس اذ ترتفع الاجور من خلال دفعتين، الاولى في شهر كانون الثاني 2023 بأثر رجعي تحتسب منذ شهر ايلول2022 والدفعة الثانية في شهر ايلول 2023.

على سبيل المثال موظّف التدريس في سنته الاولى يتقاضى 8,207 بعد الدفعة الأولى وبعد الدفعة الثانية في ايلول 2023 سيتقاضى 9,000 شاقل.

اضافة على ذلك خلال شهري تشرين ثان، وكانون اوّل 2022 تعطى دفعة 1,000 شاقل( 500 كل شهر) للمعلّمين غير الموجودين في برنامج افق جديد.

اهم البنود:

* رفع اجور معلّم مبتدىء ل- 9,000 شاقل واضافة 1,100 شاقل على الأقل لكل موظّف ومنح منحة مالية تقدّر ب- 10 آلاف شاقل للمواظبة والاستمرار في جهاز التعليم بعد مرور 3 سنوات.

* رفع اجور المديرين المبتدئين ل- 19 ألف شاقل.

*تشجيع التميّز: يتم منح المدير سلّة مالية يستطيع منحها للمعلّم المتفوّق ( 400-1000 شاقل).

وتكون هناك الامكانيّة واردة لتوقيع عقود عمل مع خبراء خارجيّين من خارج جهاز التعليم .

*تحسين الأجور للوظائف المختلفة:

*اضافة مالية لا تقل عن 1,000 شاقل لمربي الصفגמול חינוך

*اضافة مالية لمركّز طبقة أو لنائب مدير لا تقل عن 1,100 شاقل.

* اضافة مالية لمديرة روضة لا تقل عن 1,500 شاقل.

* علاوة في الاجور للمستشارين بنسبة من %12- %18 .

اضافة مالية للمربين ولمديرات الروضات الذين يدمجون في الصف طلاب التربية الخاصّة.

*رفع نسبة الوظيفة بشكل تدريجي ل- %80

*يمنح كل معلم يومين عطلة.

 * ثبات في جهاز التعليم ولا اضرابات لغاية 31.12.2026 


وزير المالية افيجدور ليبرمان قال:سعيد جدا لانه استطعنا بعد مفاوضات طويلة التوقيع على اتفاق اجور .استطعنا احداث تغيير جذري في جهاز التعليم لم يكن في السّابق بحيث سيحصل موظف جهاز التربية ليس على جائزة مالية حسب القانون ووفق تعليمه انّما على تفوّقة في العمل وانجازاته وبهذا نكون قد وضعنا الجميع في المركز المعلّمين، الأهل والطلاب. نحن ننهي فترة مركّبة جدّا اريد أن اقدّم شكري لوزيرة التربية د. يفعات شاشا بيطون والسكرتيرة العامة لنقابة المعلّمين ولكل قيادة لجان الأهل وللموظّفين الكبار على انجاز هذا الاتفاق.

وزيرة التربية د. يفعات شاشا بيطون:بعد جهود كبيرة استطعنا التوقيع على اتفاق تاريخي يدعم موظفي جهاز التعليم ويضمن الثبات في جهاز التعليم اضافة الى الخطوات المركزيّة التي قمنا بها في الفترة الأخيرة لدعم جهاز التعليم..

يافا بن دافيد السكرتيرة العامة لنقابة المعلمين:الاتفاق هو انجاز كبير لموظفي جهاز التدريس لانه اعتراف من الدولة باهمية دور المعلمين وموظفي جهاز التدريس وعملهم الرائع ورسالتهم السامية للمجتمع الاسرائيلي.

انه يعزز من دور المعلمين ومكانتهم وسيكون في المستقبل خطوات اضافية بهذا الاتجاه.

المديرة العامّة للوزارة داليت شطاوبر:سعيدة بالتوقيع على الاتفاق فهو بشرى لجهاز التعليم يضمن ارتفاع في اجور موظّفي جهاز التعليم، اعطاء أهميّة للمعلّمين الجدد الّذين ينضمون لجهاز التعليم. في الاتفاق هناك تسليط الضوء على المديرين والمعلّمين وهناك سلّة ساعات تحفيزيّة تمنح لهم اضافة في الاتفاق هناك دعم للتميّزوللتفوق








إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا