تابعنا عبر قناتنا في التليجرام


 كشف تحقيق أجرته هيئة الإذاعة البريطانية عن ظاهرة وراء الكواليس وهي البث المباشر على TikTok ، حيث تجمع عائلات اللاجئين السوريين في المخيمات الصدقات باستخدام المنصة وهم يطلبون "هدايا رقمية".

وفقًا للتحقيق ، تحصل Tiktok على عمولة تصل إلى 70 ٪ من عائدات البث ، حيث يُرى الأطفال أيضًا وهم يبثون لساعات. وكجزء من هذه الظاهرة ، ظهرت العديد من عمليات البث المباشر على المنصة ، ودعم بعض المستخدمين التصوير والتبرع ، دون أن يعلموا أن جزءًا صغيرًا فقط من العائدات يذهب إليهم ، بينما خشي آخرون أن تكون عملية احتيال.

تيك, توك, تحصل, على, عمولة, 70٪, من, التبرعات, للاجئين, السوريين, من, خلال, البث, المباشر, من, المخيمات

وكجزء من التحقيق ، تم الكشف عن قيام العائلات بالبث على المنصة بمساعدة أشخاص يطلق عليهم "سماسرة TikTok" - وهم يزودونهم بهواتف ومعدات إضافية للبث المباشر. وفقًا للوسطاء ، فهم يعملون مع وكالات في الصين والشرق الأوسط مرتبطة بـ TikTok ويمنحون العائلات حق الوصول إلى الحسابات على الشبكة الاجتماعية.

 نظرًا لأن موجز TikTok يعرض محتوى للمستخدمين استنادًا إلى الموقع الجغرافي لرقم هاتف المستخدمين ، قال الوسطاء إنهم يفضلون استخدام بطاقات SIM البريطانية ، حيث يقولون إن البريطانيين هم المانحون الأكثر سخاءً.
 

قال أحد الوسطاء ، ويدعى حميد ، لبي بي سي إنه باع ماشيته لشراء هاتف وبطاقة SIM واتصال واي فاي للعمل مع العائلات على TikTok. الآن يجلب 12 عائلة على الهواء لعدة ساعات كل يوم. ووفقًا له ، فهو يساعد العائلات على كسب ودفع معظم الأرباح ، وتحصيل تكاليف التشغيل. وقال أيضًا إنه مدعوم من وكالات في الصين تعمل مع TikTok مباشرة. "إنهم يساعدوننا إذا كانت هناك مشاكل في التطبيق ، يطلقون حسابات محظورة."

كجزء من البث المباشر في التطبيق ، يمكن للمستخدمين تقديم هدايا افتراضية لمنشئي المحتوى - والتي تكلف أموال المتبرعين ، ويمكن سحبها من التطبيق وتحويلها إلى أموال. يتراوح سعرها من بضعة سنتات إلى مئات الدولارات.

الكلمات المفتاحية :

0 comments 0 Facebook

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top