مرحبا بكم في موقعنا اخبارنا سوا سعيد بزيارتك لا تجعل هذه زيارتك الأخيرة. أتمنى أن تكون راضيًا عما نقدمه

أحدث المواضيع
أم الفحم حاة الطقس
    kalammoufid
  • فيسبوك
  • تويتر
  • يوتيوب
  • انستجرام


 سيطر عشرات رجال الإطفاء، بعد منتصف الليلة، على حريق شب في مصنع "إكو" لتطوير وإنتاج مواد التجميل بمدينة عراد بالنقب، جنوبي البلاد. وقد تمّ وضع محطة الإسعاف في المدينة في وضع الطوارئ، تخوفا من امتداد لهب النيران إلى مصانع مجاورة وحتى محطة الوقود، علما أن موادا خطرة وقابلة للانفجار موجودة في المصنع. 

ومع تلقي البلاغ الأول عند الساعة 2300 تم استدعاء سيارات إطفاء من أربع مناطق مختلفة: بئرالسبع، وديمونا ونتيفوت وكذلك عراد - حيث تواصل قائد لواء الجنوب في سلطة الإطفاء، شموليك فريدمان، مع مدير المصنع والطواقم وابلغهم بواسطة خريطة مرفقة بأماكن تواجد المواد الخطرة والمتفجرة.

وعملت الطواقم على مدار أكثر من ساعتين بمهنية عالية لاحتواء الحريق وعدم وصوله إلى المصانع المجاورة ومحطة الوقود - والذي كان من الممكن أن يؤدي إلى كارثة بيئية وحتى إصابات، علما أنه تمّ في مرحلة معينة فحص إمكانية إجلاء سكان في المنطقة.

وأشار فريدمان إلى أجهزة الإطفاء في المصنع، التي عملت على احتواء الحريق، وإلى عمل طواقم الإطفاء بالرغم من اشتعال عدد من المواد الخطرة من أجل السيطرة بصورة تامة عليه. ووصل إلى المصنع طاقم من وزارة البيئة والذي فتح تحقيقا، مقابل التحقيق لضابط الحرائق بلواء الحنوب لمعرفة سبب اندلاع الحريق.




0 comments 0 Facebook

إرسال تعليق

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top