مرحبا بكم في موقعنا اخبارنا سوا سعيد بزيارتك لا تجعل هذه زيارتك الأخيرة. أتمنى أن تكون راضيًا عما نقدمه

أحدث المواضيع
أم الفحم حاة الطقس
    kalammoufid
  • فيسبوك
  • تويتر
  • يوتيوب
  • انستجرام




 العالم يقترب من نهاية وباء كورونا , هذا ما أعلنت عنه اليوم منظمة الصحة العالمية ، في ظل انخفاض معدلات الوفيات الناجمة عن كورونا في جميع أنحاء العالم. لكن المنظمة حذرت من أن النهاية لم تصل بعد. على الصعيد العالمي ، تشير التقديرات إلى أن لقاحات leumicron المعززة المحدثة قد تقلل من معدل المراضة والوفيات الشديدة ، لكن الامتثال للقاحات لا يزال منخفضًا ، ويتم تلقيح حوالي خمس سكان العالم فقط.

 وبحسب تقارير منظمة الصحة العالمية ، وصل عدد الوفيات الأسبوعية بسبب كورونا إلى نقطة منخفضة الأسبوع الماضي: فقط حوالي 11 ألف حالة وفاة بكورونا سُجلت على مستوى العالم - بانخفاض 22٪ عن الأسبوع السابق. وانخفض عدد الحالات الجديدة في نفس الفترة بنسبة 28٪ ، من حوالي 4.2 مليون في الأسبوع من 29 أغسطس إلى 4 سبتمبر إلى حوالي 3.1 مليون الأسبوع الماضي.


وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية ، ثيودور أدهانوم جبرا ييسوس اليوم: "لم نكن في مكان أفضل من أي وقت مضى لإنهاء الوباء. لم نصل بعد ، لكن النهاية تلوح في الأفق. يمكننا أن نرى خط النهاية. نحن في موقف رابح. الآن هو أسوأ وقت للتوقف عن الركض ".

منظمة الصحة العالمية تعلن اقتراب تخلص العالم من فيروس كورونا

وأضاف الرئيس التنفيذي للمنظمة أن دول العالم يجب أن تعمل على ستة مستويات للقضاء على الوباء: استمرار الفحوصات ، والعلاجات ، والتطعيمات ، ومكافحة العدوى ، ومكافحة التضليل ، ونقل الرسائل الواضحة في وسائل الإعلام.

 في إسرائيل ، هناك 99 مريضًا من مرضى كورونا حاليًا إلى المستشفى في حالة خطيرة ، من بينهم 43 في حالة حرجة ، و 41 في أجهزة التنفس الصناعي ، لكن لا يحتاج أي منهم إلى الإنعاش. ويمثل هذا انخفاضًا بنسبة 17٪ في نسبة المرضى ذوي الحالات الحرجة مقارنة بالأسبوع الماضي. الغالبية العظمى من المرضى في حالة خطيرة لا يتم تطعيمهم ، أو أن اللقاح الذي تلقوه قد انتهى.

يستعد العالم الآن لإدارة اللقاحات المحدثة ضد أوميكرون ، والتي ستكون فعالة أيضًا ضد السلالات السابقة. وفقًا لجميع مؤشرات شركة Pfizer و Moderna ، فإن اللقاحات المحدثة توفر حماية أفضل ضد العدوى والمراضة الشديدة. من المتوقع أن تصل اللقاحات إلى صناديق التأمين الصحي الإسرائيلية في الأيام المقبلة.

0 comments 0 Facebook

إرسال تعليق

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top