مرحبا بكم في موقعنا اخبارنا سوا سعيد بزيارتك لا تجعل هذه زيارتك الأخيرة. أتمنى أن تكون راضيًا عما نقدمه

أحدث المواضيع
أم الفحم حاة الطقس
    kalammoufid
  • فيسبوك
  • تويتر
  • يوتيوب
  • انستجرام


 منع عائلة من رهط السفر لتركيا بسبب الكرسي المتحرك لابنتهم من ذوي الاحتياجات الخاصة وانزالهم من الطائرة

تم انزال سبعة من أفراد أسرة  واحدة من مدينة رهط في النقب كانوا على متن طائرة في طريقهم لقضاء إجازة في أنطاليا يوم الاثنين الماضي ، من الطائرة بعد أن تبين أن كرسي الابنة وهي من ذوي الاحتياجات الخاصة كان كبيرًا جدًا ولا يمكن أن يتسع داخل الطائرة ، على الرغم من حقيقة أن والد الطفلة كان كبيرًا جدًا. أرسلت الأسرة مواصفات الكرسي لشركة السفر التي وافقت على الإجازة والرحلة.

وقال الأب جاكي أمجد ، من سكان رهط ، "نقلونا من الطائرة ، لقد كان شعورًا فظيعًا. كانوا يعرفون بالضبط حجم الكرسي المتحرك وأكدت شركة السفر أن شركة الطيران استلمت جميع مواصفاتها".

منع, عائلة, من, رهط, السفر, لتركيا, بسبب, الكرسي, المتحرك, لابنتهم, من, ذوي, الاحتياجات, الخاصة, وانزالهم, من, الطائرة

قام امجد بعمل الاجازة وجميع الترتيبات الخاصة بالكرسي امام شركة خطوط الاجازة للسفر. اشترى سبع تذاكر طيران وحزمة إجازة لمدة خمسة أيام في أنطاليا له ولأسرته بمبلغ 13000 شيكل. قبل تقديم الطلب ، أرسل للشركة مواصفات الكرسي المتحرك لابنته أفنان البالغة من العمر 18 عامًا للحصول على إذن لوضعه في صندوق الطائرة .

 واضاف الاب : "في شركة السفر ، قاموا بنقل مواصفات الكرسي المتحرك إلى شركة Tailwind Airlines ، وهي شركة تركية منخفضة التكلفة ، ووافقوا على الرحلة . كنت سعيدًا جدًا". ووفقا له ، فإنهم كانوا في إجازة للاحتفال بعيد ميلاد أفنان.

 وصلت العائلة  يوم الاثنين الماضي إلى المطار ، ونُقل الكرسي المتحرك إلى بطن الطائرة وصعدوا إلى الطائرة وانتظروا الإقلاع. كان هناك تأخير لأكثر من ساعة في الإقلاع ، ثم التفت قبطان الطائرة إلى أمجد وطلب منه التحقق من موضوع الكرسي المتحرك ، حيث كانت هناك مشكلة في إدخاله في صندوق الطائرة.

قال أمجد "نزلت من الطائرة وبدأت بالمفكات لفكها وطيها لوضعها في المقصورة. وفجأة خلع سائق الأجرة سترته وبدأ في قياس الكرسي المتحرك وطلب مني التوقف عن تفكيكه". "بعد بضع دقائق عندما كنا على متن الطائرة ، طلبوا منا النزول لأن الكرسي المتحرك كبير ولا يمكننا الطيران به في مقصورة الأمتعة".
 
وبحسب أمجد ، فقد أصيب هو وأفراد أسرته بالصدمة. "هذه إجازة كنا ننتظرها منذ فترة طويلة جدًا. لو سمح لي طاقم الطائرة ، كنت سأضع الكرسي المتحرك في صندوق الطائرة وإلى جانب ذلك ، حصلوا على مواصفات الكرسي من شركة السفر ، وإذا كانت هناك مشاكل ، فلماذا وافقوا على الرحلة ؟ لقد تسببوا في الكثير من الحزن بالنسبة لي والفتاة وجميع أفراد الأسرة. نزلنا من الطائرة خجلًا ومهينًا ، هذه ليست شركة طيران و يجب أن تتصرف شركة السفر. وقعنا بين كراسي المتعثرين لديهم وبدلاً من قضاء الوقت في أنطاليا في فندق ، عدنا إلى المنزل بحزن شديد. الشعور صعب للغاية ".



رد شركة السفر :

"فاكيشن لاينز تأسف لمشاعرها تجاه عنان وأفراد عائلتها. بالرغم من أن العائلة أرسلت التفاصيل المطلوبة بخصوص أبعاد ووزن الكرسي في وقت مبكر ، وتم اعتمادها من قبل شركة الطيران التركية ، أثناء الصعود اتضح أن لا يمكن وضع الكرسي في مقصورة الأمتعة.المضيفات والطيار حاولوا المساعدة ، بل ووافقوا على تأخير موعد المغادرة ، ولكن دون جدوى.

"Vacation Lines - التي تعمل في هذه الحالات كوسيط فقط ، رافقت العائلة وفعلت كل ما في وسعها وحتى ما هو أبعد من ذلك لإيجاد حل يرضيهم. من بين أمور أخرى - اتصلت Vacation Lines بجميع شركات الطيران التركية الأخرى التي معها تعمل من أجل العثور على رحلة بديلة في نفس اليوم وعرضت على العائلة تحمل تكاليف الطعام أثناء الإقامة في إسرائيل. بعد رفض الخطوط الجوية التركية استخدام الكرسي المتحرك بأبعاده غير المعتادة ، عرضت شركة Vacation Lines على العائلة تغيير وجهة الرحلة والسفر إلى اليونان ، مع شركة طيران يونانية (Blue Bird Airways) وافقت على رحلة الكرسي المتحرك ، لكن الأسرة رفضت العرض. .

"تعتبر Kavi Vacation Lines تكافؤ الفرص لذوي الإعاقة قيمة عليا وتساعد في نقل مئات الركاب ذوي الإعاقة كل عام ، بما يرضيهم. وفي هذه الحالة أيضًا ، كما هو موضح أعلاه ، تصرفت Kavi Vacation Lines بالحساسية المطلوبة وفعلت كل شيء في سلطتها للسماح للعائلة لقضاء عطلة في الخارج. إذا لم يتم العثور على حل يرضي الأسرة ، فسيتم إعادة المبلغ الكامل المدفوع للحجز إلى العائلة ".

0 comments 0 Facebook

إرسال تعليق

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top